ليستر سيتي في ضيافة ساوثمبتون اليوم

يوفنتوس يختبر ليتشي وإنتر يستضيف بارما غداً

نشر في 25-10-2019
آخر تحديث 25-10-2019 | 00:04
ماديسون نجم ليستر سيتي
ماديسون نجم ليستر سيتي
سيكون ليستر سيتي مطالبا بالفوز على ساوثمبتون، عندما يحل ضيفا عليه اليوم، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
يسعى ليستر سيتي إلى تشديد الخناق على ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي مطارده المباشر وحامل لقب النسختين الأخيرتين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على ساوثمبتون الجريح اليوم في افتتاح المرحلة العاشرة.

وأشعر التعثر الأول لليفربول هذا الموسم عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه مانشستر يونايتد (1-1) الأحد الماضي، فتيل المنافسة في الدوري الممتاز.

وتوقفت سلسلة الانتصارات المتتالية لليفربول، الساعي للقبه الأول في الدوري منذ 1990، عند ثمانية في المرحلة الماضية، فتقلص الفارق من ثماني نقاط بينه وبين مانشستر سيتي إلى ست.

ويأمل ليستر سيتي، الثالث بفارق ثماني نقاط خلف ليفربول ونقطتين خلف مانشستر سيتي، استغلال فرصة افتتاحه المرحلة اليوم للانقضاض على المركز الثاني مؤقتا.

واستعاد ليستر سيتي، بقيادة مدربه الايرلندي الشمالي برندن رودجرز، توازنه بعد تعادلين مخيبين في بداية الموسم، فحقق بعدها خمسة انتصارات مقابل خسارتين، لينتزع المركز الثالث بفارق الأهداف أمام تشلسي الذي يحل ضيفا على بيرنلي الثامن.

سيتي يواجه أستون فيلا

ولن يفوت مانشستر سيتي فرصة استضافة أستون فيلا غدا، لوضع ليفربول تحت الضغط بتقليص الفارق بينهما إلى ثلاث نقاط، وهو الذي ضرب بقوة في المسابقة القارية العريقة بفوزه الكاسح على ضيفه أتالانتا الإيطالي 5-1.

تشلسي في ضيافة بيرنلي

ويحل تشلسي في المركز الرابع بفارق الأهداف عن ليستر، ويأمل الفريق مواصلة نتائجه الجيدة عندما يخرج لملاقاة بيرنلي غدا.

وحقق تشيلسي 3 انتصارات متتالية بالدوري الإنكليزي الممتاز و6 انتصارات على مستوى جميع المسابقات، بما فيها الفوز على ملعب أياكس أمستردام الهولندي بهدف دون رد أمس الأول في دوري الأبطال.

ويلتقي غدا أيضا ويستهام يونايتد مع شيفيلد يونايتد، وواتفورد مع بورنموث، وبرايتون مع إيفرتون.

الدوري الإيطالي

ويلتقي الجريحان هيلاس فيرونا الرابع عشر وضيفه ساسوولو السابع عشر اليوم، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويعاني الفريقان في الثلث الأخير من جدول الترتيب بفوزين فقط لكل منهما مع ثلاثة تعادلات لهيلاس فيرونا، بينما مني ساسوولو بخمس هزائم حتى الآن بينها ثلاث متتالية، آخرها أمام ضيفه إنتر صاحب المركز الثاني 3-4.

ويملك ساسوولو مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة ضد مضيفه بريشيا بسبب وفاة رئيسه التاريخي جورجو كوينتسي.

وتكتسي مباراة اليوم أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، لان نقاطها ثمينة في سعيهما للهروب من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية.

ويبدو يوفنتوس مرشحا بقوة للبقاء في الصدارة ومواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية، عندما يحل غدا ضيفا على ليتشي السادس عشر.

وحقق يوفنتوس 5 انتصارات متتالية منذ تعادله المخيب أمام مضيفه فيورنتينا صفر-صفر في المرحلة الثالثة، وهو الوحيد حتى الآن الذي لم يتعرض للخسارة في الدوري.

ويدخل فريق "السيدة العجوز" (حامل اللقب في الأعوام الثمانية الأخيرة) مباراة الغد عقب فوزه الصعب على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2-1 الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يعاني مضيفه ليتشي من هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث الأخيرة.

ويدرك يوفنتوس جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام ليتشي كون تعثره سيمنح الصدارة لمطارده المبشر إنتر ميلان الذي يلعب بعده بثلاث ساعات أمام ضيفه بارما الثامن.

ويتصدر يوفنتوس برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان، الذي يخوض مباراة بارما بمعنويات عالية، بعد فوزه الثمين على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر أمس الأول، في المسابقة القارية العريقة.

back to top