ليفربول يهيمن على قائمة المرشحين لقائمة الكرة الذهبية

نشر في 22-10-2019 | 16:10
آخر تحديث 22-10-2019 | 16:10
No Image Caption
أعلنت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الاثنين عن قائمة تضم 30 لاعبا مرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2019، والتي شهدت سيطرة واضحة لبطل أوروبا، ليفربول الإنجليزي، بوجود سبعة لاعبين.

واحتل "الريدز" صدارة الأندية الممثلة في عناصرها، وجاء خلفه غريمه وملاحقه في البريميير ليج مانشستر سيتي بخمسة لاعبين، ثم برشلونة الإسباني بأربعة لاعبين، انتظارا للإعلان عن اسم اللاعب الفائز بالجائزة خلال الحفل الذي سيقام في باريس 2 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وجاء على رأس اللاعبين المرشحين من ليفربول، النجم المصري محمد صلاح، بالإضافة للسنغالي ساديو ماني والبرازيليين روبرتو فيرمينو والحارس أليسون بيكر، والمدافع الشاب ألكسندر أرنولد، والهولنديين فرجيل فان دايك، وجورجينيو فاينالدوم.

وتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بالجائزة خمس مرات من قبل مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والفائز بجائزة أفضل لا عب من الفيفا (The Best) في 2019، قائمة الفريق الكتالوني التي ضمت أيضا الهولندي الشاب فرينكي دي يونج، والحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن، والفرنسي أنطوان جريزمان.

بينما ظهر الغريم التقليدي للبرسا، ريال مدريد، في القائمة ممثلا بلاعبين اثنين فقط وهما الفرنسي كريم بنزيمة، والبلجيكي إيدن هازارد.

كما أعلنت المجلة ذائعة الصيت عن أسماء المتنافسين العشرة على جائزة (كيبا) لأفضل لاعب شاب دون 21 عاما، أبرزها نجم ريال مدريد الواعد البرازيلي فينيسيوس جونيور، وموهبة أتلتيكو مدريد، البرتغالي جواو فيليكس، والهولندي ماتيس دي ليخت (يوفنتوس الإيطالي)، والبريطاني جادون سانشو (بوروسيا دورتموند الألماني)، والنيجيري صامويل تشوكويزي (فياريال الإسباني).

واستحدثت (فرانس فوتبول) جائزة جديدة هذا العام لأفضل حارس تحت مسمى جائزة (ياشين)، في إشارة للحارس الروسي الأسطوري ليف ياشين، والتي سيتنافس عليها أيضا عشرة أسماء: البرازيليين أليسون بيكر (ليفروبول)، وإيدرسون مورايش (مانشستر سيتي)، والسلوفينيين يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، وسيمر هاندانوفيتش (إنتر ميلانو)، الألمانيين مانويل نوير (بايرن ميونخ)، وتير شتيجن (برشلونة)، والفرنسي هوجو لوريس (توتنهام هوتسبر)، والكاميروني أندريه أونانا (أياكس أمستردام)، والبولندي فويتشيك تشيسني (يوفنتوس)، والإسباني كيبا أريزابالاجا (تشيلسي).

back to top