أقنعة كرتونية لمنع الغش في الهند

نشر في 22-10-2019
آخر تحديث 22-10-2019 | 00:00
No Image Caption
اعتذر مسؤول في مدرسة هندية بعدما انتشرت على نطاق واسع مجموعة من الصور تظهر طلاباً رؤوسهم مغطاة بصناديق من الورق المقوى.

وقالت "بي بي سي"، على موقعها الإلكتروني أمس الأول، إن صوراً التقطت للطلاب، وعلى رؤوسهم صناديق مفتوحة من جانب واحد، وذلك لمنعهم من الغش أثناء امتحان في مادة الكيمياء بمدرسة في ولاية كارناتاكا.

وتحدث مسؤول بالمدرسة، يُدعى "إم بي ساتيش"، علناً عن الواقعة، حيث اعتذر إلى مسؤولي المقاطعة عنها، وأعرب عن أسفه لمحاولته استخدام طريقة غير مألوفة لمكافحة الغش، مضيفاً أن المدرسة طبقت الإجراء فقط على "أساس تجريبي" بعدما علمت بتطبيقه في أماكن أخرى.

وقال إنه سمع عن تطبيق هذه الفكرة في مومباي، كما أصر على أن الإجراء طُبق بموافقة الطلاب، الذين أحضروا صناديقهم الخاصة، لافتا إلى انه "لم يكن هناك إجبار من أي نوع، ويمكنك أن ترى في الصور أن بعض الطلاب لم يرتدوها".

وأضاف: "قام بعض الطلاب ممن ارتدوا الصناديق بإزالتها بعد 15 دقيقة، وبعضهم الآخر بعد 20 دقيقة، وطلبنا نحن أنفسنا إزالتها بعد ساعة واحدة".

وتشير أنباء إلى أن مسؤولين إقليميين هرعوا إلى المدرسة لتقديم شكوى بمجرد اطلاعهم على الصور، كما وصف إس سي بيرجاد، نائب مدير المجلس المحلي للتعليم قبل الجامعي، هذا الإجراء بأنه "غير إنساني".

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا" عن بيرجاد قوله: "عندما تلقيت رسالة بشأن ذلك، ذهبت على الفور إلى المدرسة، وأمرت الإدارة بوقف هذا الإجراء".

back to top