صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4269

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معركة لوس أنجلس تطلق موسم الـ«NBA»

  • 21-10-2019

يستهل فريقا مدينة لوس أنجلس، ليكرز ونجمه ليبرون جيمس، وكليبيرز ونجمه الجديد كاوهي لينارد بطل الموسم الماضي مع تورونتو رابتورز، معركة الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) الذي ينطلق بعد غد.

وعزز ليكرز، الطامح لاستعادة مكانته التاريخية كثاني أعظم أندية الدوري من ناحية الألقاب بعد بوسطن سلتيكس، صفوفه بعد موسم مخيب للآمال شهد غيابه عن الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

وضمّ الفريق الأصفر إلى صفوفه الموهوب أنطوني ديفيس من نيو أورليانز بيليكانز، إذ يؤمل أن يؤدي دوراً مهماً بجانب "الملك" جيمس في إعادة الفريق إلى القمة.

لكن القطب الثاني للمدينة لم يقف مكتوف اليدين، وعزز صفوفه بأحد أبرز لاعبي الموسم الماضي. وأعاد كليبيرز لينارد "28 عاماً" إلى مسقطه، بعدما قاد تورونتو رابتورز الكندي في الموسم الماضي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى، على حساب حامله غولدن ستايت ووريرز.

ولم يكتفِ كليبيرز الذي لم يسبق له بلوغ نهائي المنطقة الغربية حتى، بضم أفضل لاعب في نهائي 2019 لأربعة أعوام بعقد تصل قيمته إلى 142 مليون دولار، بل تعاقد أيضاً مع لاعب من الطراز الرفيع هو بول جورج، إبن كاليفورنيا أيضاً، آتياً من أوكلاهوما سيتي ثاندر.

وسيشكل انطلاق الدوري بمباراة بات يطلق عليها اسم "معركة لوس أنجلس" بين قطبيها في قاعتها الشهيرة "ستايبلس سنتر"، دفعاً كبيراً للموسم الجديد من الدوري، وسط ارتفاع جنوني في أسعار التذاكر وصل إلى حد بيع تلك القريبة من أرضية الملعب بنحو 21 ألف دولار، بحسب التقارير.