«الشؤون»: نعكف على مشروع ميكنة جميع الخدمات

نشر في 21-10-2019
آخر تحديث 21-10-2019 | 00:00
وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب
وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب
قال وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب، إن أبرز المشاريع التي تعكف عليها هو مشروع ميكنة جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة.

وأضاف شعيب، على هامش احتفالية الوزارة بالتعاون مع النقابة بمناسبة عودة سمو الامير إلى أرض الوطن، أن «الوزارة قطعت شوطا كبيرا في ميكنة المساعدات الاجتماعية».

وتابع: حاليا بدأنا المرحلة الثانية من الميكنة، وهذا الأسبوع سنكون ربطنا مع 50 في المئة من الجهات ذات الصلة والتي يبلغ عددها 20 جهة، مشيرا إلى أنه «خلال الأسبوع المقبل سيتم فتح مركز خدمة للرعاية الأسرية في منطقة اشبيلية والذي يضم جميع الجهات الحكومية لتمكين المواطنين من استخراج بياناتهم لتقديمها في الوحدات الرئيسية».

وقال: كما نعمل على مشروع ميكنة قطاع التعاون الذي قطعنا به شوطا طويلا في ميكنة تنظيم الجمعيات العمومية وانتخابات الجمعيات، وبدأنا ادخال مرحلة (الباركود) في الجمعيات تمهيدا للرقابة الالكترونية على المخزون الاستراتيجي والسلع والخدمات في التعاونيات بالاضافة إلى ميكنة ادارة التنمية التعاونية المعنية في تصديق العقود وصياغتها، مشيرا إلى أن «الميكنة تشمل كافة قطاعات الوزارة ابتداء من قطاعي التنمية والتعاون إلى جانب قطاع الرعاية الاجتماعية في ميكنة ادارة رعاية المسنين».

وكشف أنه سيتم طرح مشروع تعزيز المهارات الحرفية في الفكر التنموي حيث تم ادراجه في خطط الوزارة المستقبلية مع الأمانة العامة للتخطيط والتنمية.

back to top