قذيفة ألونسو تحطم عناد نيوكاسل وتقود تشلسي إلى الفوز

نشر في 20-10-2019
آخر تحديث 20-10-2019 | 00:00
ألونسو نجم تشلسي يحتفل بهدفه
ألونسو نجم تشلسي يحتفل بهدفه
حقق تشلسي انتصاراً صعباً على ضيفه نيوكاسل، بهدف دون مقابل، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
حطم تشلسي عناد ضيفه نيوكاسل، وانتزع فوزا غاليا 1- صفر عليه، أمس، في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، ليقفز إلى المركز الثاني مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وشهدت نفس المرحلة أيضا فوز إيفرتون على ويستهام 2-صفر، وليستر سيتي على بيرنلي 2- 1، وأستون فيلا على برايتون 2-1، وتعادل توتنهام مع واتفورد 1-1، وولفرهامبتون مع ساوثهمبتون بنفس النتيجة، وبورنموث مع نورويتش سيتي سلبيا.

على استاد "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن، أنقذ المدافع الإسباني ماركوس ألونسو فريقه تشلسي من كمين ضيفه نيوكاسل، وسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73، بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ورغم السيطرة شبه التامة، والاستحواذ الهائل على الكرة عبر شوطي المباراة، عانى تشلسي كثيراً في مواجهة الدفاع المتكتل من نيوكاسل، الذي تجمد رصيده عند ثماني نقاط من تسع مباريات.

وحقق تشلسي الفوز الثالث على التوالي في مبارياته بالمسابقة، ليرفع رصيده إلى 17 نقطة، ويتقدم للمركز الثالث مؤقتا بفارق الأهداف فقط خلف ليستر سيتي، وبفارق سبع نقاط عن ليفربول المتصدر.

واستعد تشلسي بهذا الفوز جيدا قبل مواجهة أياكس الهولندي في أمستردام يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وأجرى تشلسي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 43 بنزول ماتيو كوفاسيتش بدلا من روس باركلي للإصابة، قبل انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وكسر تشلسي عناد نيوكاسل في الدقيقة 73 بتسجيل هدف التقدم الذي ترجم به تفوق الفريق في هذه المباراة.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى وتمريرة عرضية لعبها البديل كريستيان بوليسيتش وصلت منها الكرة إلى أودوي داخل منطقة الجزاء، ليهيئها بدوره إلى ماركوس ألونسو الخالي تماما من الرقابة في الناحية الأخرى من منطقة الجزاء، ليسددها قوية في اتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس حيث سكنت الكرة المرمى.

وباءت محاولات تشلسي بالفشل في الدقائق التالية، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة.

وقفز ليستر سيتي إلى المركز الثاني مؤقتاً بفوزه على بيرنلي 2-1، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 12 نقطة في المركز الثامن.

ونقدم بيرنلي بهدف سجله كريس وود في الدقيقة 26 ورد ليستر بهدفين سجلهم جيمي فاردي ويوري تيليمانس في الدقيقتين 45 و74.

تعادل توتنهام وواتفورد

وعلى استاد "توتنهام"، وجه واتفورد لطمة مبكرة إلى مضيفه توتنهام وتقدم عليه بهدف مبكر جدا سجله عبدالله دوكوري في الدقيقة السادسة، وباءت محاولات الفريقين بالفشل، فيما تبقى من هذا الشوط لينتهي بتقدم واتفورد.

ولكن ديلي آلي سجل هدف التعادل والإنقاذ لتوتنهام في الدقيقة 86، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع مقابل أربع نقاط لواتفورد في المركز العشرين الأخير.

وتخلص إيفرتون من دوامة الهزائم المتتالية وانتزع فوزا غاليا 2-صفر على ويستهام. ورفع إيفرتون رصيده إلى عشر نقاط ليقفز من المركز الثامن عشر إلى المركز الثالث عشر مؤقتا، حيث حقق الفوز أمس بعد أربع هزائم متتالية في المسابقة، وتجمد رصيد ويستهام عند 12 نقطة في المركز العاشر، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.

توتنهام يكتفي بالتعادل الإيجابي مع واتفورد

ليستر سيتي قفز إلى المركز الثاني مؤقتاً بفوزه على بيرنلي
back to top