صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تخصيص 65% من «شقق جابر الأحمد»

«السكنية»: الشباب وحديثو الزواج ضمن أغلب المتقدمين

ارتفع عدد طلبات المواطنين الراغبين في التخصيص على مشروعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية في كل من جنوب مدينة صباح الأحمد، وشقق مدينة جابر الأحمد السكنية، إلى أكثر من ألفي طلب حتى الأحد الماضي.

وعلمت "الجريدة" من مصادرها، أن المؤسسة سجلت 2004 طلبات للتخصيص في المشروعين، حتى الأحد الماضي، منها 1667 طلبا للتخصيص على جنوب مدينة صباح الأحمد، و337 لشقق مدينة جابر الأحمد.

وذكرت المصادر أن المؤسسة انتهت حتى مطلع الأسبوع الماضي من تخصيص 65 في المئة من إجمالي الشقق المراد توزيعها في مدينة جابر الاحمد، لافتة إلى أن المتبقي من تخصيص الشقق أقل من 35 في المئة، ومن المتوقع ان يتم تخصيصها بالكامل بعد رفع أولوية التخصيص عليها مؤخراً حتى نهاية عام 2016 وما قبل، والتي ستبدأ المؤسسة في استقبالهم بدءاً من اليوم.

وعن جنوب صباح الأحمد، قالت المصادر ان المؤسسة انتهت حتى الآن من تخصيص نحو 17 في المئة من اجمالي القسائم المراد توزيعها في المدينة خلال السنة المالية الجارية والمتوقع عددها 9700 قسيمة بمساحة 400 متر مربع لكل منها، موضحة أن اقبال المواطنين على المشروعين في تزايد، وأن أغلب المتقدمين خلال الآونة الأخيرة هم من فئة الشباب وحديثي الزواج.

جدير بالذكر أن "السكنية" أعلنت أمس الأول رفع أولوية التخصيص على الشقق الحكومية في مدينة جابر الأحمد للطلبات المقدمة حتـى تاريخ 31/12 /2016 وما قبل اعتباراً من اليوم.