صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الخطة الثانية لهيكلة ديون «أعيان» تتضمن شطب الدين إلى 30%

سداد نقدي يصل إلى 30% والباقي أصول عينية

قالت مصادر مطلعة لـ "الجريدة"، إن الخطة الثانية المقترحة من شركة أعيان للإجارة والاستثمار على الجهات الدائنة تتضمن شطب نحو 20 في المئة من إجمالي الديون المتبقية على الشركة والبالغة 135 مليون دينار.

وأوضحت المصادر، أن الشركة قدمت للجهات الدائنة خطة تتضمن شطب جزء من الديون وسداد نقدي قد يصل إلى ما نسبته 30 في المئة من إجمالي الدين، إضافة إلى تقديم أصول عينية عبارة عن أسهم وملكيات في شركات تابعة للمجموعة.

وذكرت أن الشركة حصلت على سيولة من خلال تحقيقها أرباحاً جيدة عبر بيع عقارات مملوكة لشركة تابعة، سيتم توظيفها في تنفيذ خطة الهيكلة بمجرد الحصول على موافقة نهائية من المحكمة بتطبيق الخطة الثانية لهيكلة الجزء المتبقي من المديونية.

وأوضحت أن الشركة حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي بخصوص التسوية النهائية للمديونية الخاصة بالشركة، ومن المرتقب أن تنظر المحكمة في الخطة الثانية للشركة في جلسة 32 أكتوبر الجاري بعدما طلب قاضي المحكمة بعض المستندات.

ولفتت المصادر إلى أنه تم التأشير على الطلب الخاص بالتسوية النهائية للمديونية الخاصة بالشركة من رئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار، مشيرة إلى أن القرار النهائي لسريان الخطة من عدمه مرتبط بموافقة المحكمة ورئيس الدائرة الخاصة بطلبات إعادة هيكلة شركات الاستثمار.

وكانت الشركة أعلنت أواخر مارس الماضي، تقدمها للقاضي (رئيس الدائرة الخاصة بطلب إعادة الهيكلة لشركات الاستثمار) بشأن طلب تسوية نهائية للمديونية، في حين أعلنت في أبريل الماضي نجاحها في سداد التزاماتها ومديونياتها المالية منذ عام 2012 وفقاً لخطط إعادة الهيكلة التي التزمت بها تجاه المدينين.