صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رئيس رابطة «KiLAW» لـ الجريدة.: نطالب بتخفيض معدل التفوق إلى 3 نقاط

نظام «الويتنغ لست» يخلق فرصاً بديلة لتسجيل الطلبة في المقررات الدراسية

طالب رئيس الهيئة الإدارية لرابطة كلية القانون الكويتية العالمية خالد العتيبي، بتخفيض معدل التفوق لطلبة الكلية من 3.50 نقاط إلى 3.

كشف رئيس الهيئة الإدارية لرابطة كلية القانون الكويتية العالمية خالد العتيبي، عن مطالبة الرابطة بتخفيض معدل التفوق لطلبة الكلية من 3.50 نقاط إلى 3، حتى تكون هناك فرصة لجميع الطلبة لنيل شرف التفوق من خلال هذا المعدل المقترح، موضحا أن مساعي الرابطة مازالت قائمة في تحقيق المطالبات التي تصب في مصلحة الطلبة.

وقال العتيبي في تصريح صحافي أمس لـ»الجريدة» إن هناك مطالبات من الرابطة لصرف مكافأة للطلبة المتفوقين، لتكون حافزا لهم للتفوق والحفاظ على معدلاتهم العلمية.

وأضاف العتيبي أن هناك توجها من الرابطة لتفعيل نظام قوائم الانتظار «الويتنغ لست» أثناء عمليات تسجيل الطلبة في المقررات الدراسية، وأن هذا النظام يساعد على خلق فرص بديلة لتسجيل الطلبة اثناء امتلاء الشعبة الدراسية وفقا للنظام الالكتروني، كما يقوم بتسجيل الطالب مباشرة حين ينسحب أحد الطلبة المسجلين من الشعبة الدراسية، مبينا أن هذا النظام يعتبر آمنا من ناحية التسجيل، لأنه يستدعي تسجيل الطلبة المسجلين في قوائم الانتظار ثم ادخالهم إلى المقرر الدراسي.

وأكد العتيبي أن «العديد من الطلبة في الكلية لا يعانون من انذارات المعدل في الوقت الراهن، نظرا لوعي الطلبة بالنظم الدراسية»، مبينا أن «النمط المتعارف عليه لدينا في الكلية هو 3 إنذارات للمعدل الذي يكون تحت النقطتين، فإذا حصل الطالب على ثلاثة إنذارات في المعدل يتم سحب البعثة منه، ولذلك ستتقدم الرابطة بمقترح إلى مجلس الجامعات الخاصة لكي تكون الإنذارات 4 بدلاً من 3 فيما يخص بعثة الطالب الدراسية».

وذكر أن «طلبتنا لا يعانون من ضعف في خوض دراسة المقررات القانونية باللغة الإنكليزية، وهناك 8 مقررات تعطى لطلبة الكلية باللغة الانكليزية، ولكن قبل ان يدرسها الطالب يجب أن يأخذ بعض مقررات اللغة الانكليزية التي تتضمن القواعد والوظائف الانكليزية حتى تسهل عليه دراسة المقررات في اللغة الإنكليزية».

وأوضح العتيبي أن الرابطة تعمل لتحقيق مصالح الطلبة بمخاطبة المسؤولين في الكلية والتعاون معهم وفق آلية منظمة، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة في حياتهم الدراسية، ومبينا أن على من لديه أي استفسار أو مطالبات التوجه إلى الرابطة التي أبوابها مفتوحة للجميع.

سنقدم مقترحاً إلى مجلس الجامعات الخاصة بأن تكون إنذارات الطالب المبتعث 4