صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء» تفعل 23 خدمة إلكترونياً للمستهلكين

بوشهري: ضمن استراتيجية الوزارة عبر اتباع مؤشرات الأداء العالمية

أعلنت وزارة الكهرباء والماء تفعيل 23 خدمة إلكترونيا عبر موقع الوزارة الرسمي تسهيلا على المستهلكين، وأكد وكيل الوزارة بوشهري استمرار الوزارة في اتباع أحدث الوسائل التكنولوجية لتسهيل الخدمات.

فعلت وزارة الكهرباء والماء 23 خدمة إلكترونيا ضمن استراتيجيتها التي أعلنها وزير الكهرباء والماء وزير النفط الدكتور خالد الفاضل مؤخرا، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى تسهيل جميع الخدمات للمستهلكين من خلال اتباع مؤشرات الأداء العالمية.

وقال وكيل الوزارة م. محمد بوشهري في تصريح صحافي إن "الكهرباء" حريصة على اختصار فترة إنجاز الخدمات التي تقدمها وتقليص النظام الورقي القديم، وتحرص كذلك على تمكين المستفيدين من الحصول على الخدمة من خلال التكنولوجيا الحديثة التي أصبح الجميع يمتلكها عبر الهواتف المحمولة.

وأضاف أن "تلك السياسة التي تتبعها الوزارة تهدف إلى استفادة المواطن من الخدمات التي نقدمها دون أن يتكبد عناء مراجعة الوزارة من أجل تخليص معاملة ما"، مبينا أن الخدمات التي تقدمها الوزارة إلكترونيا تتنوع ما بين "إيصال تيار كهربائي لمستهلك جديد، وتبديل العدادات، وقطع وإعادة المياه لقسائم المناطق النموذجية"، وغيرها الكثير من الخدمات التي تم الإعلان عنها عبر صفحة الوزارة الرسمية.

وأكد بوشهري أن "الوزارة تسعى دائما إلى تقديم أفضل ما لديها للمستهلكين ومن خلال اللقاءات المباشرة التي قمنا بها خلال السنوات الماضية عبر زيارة الدواوين حرصنا دائما على الاستماع إلى المستهلكين، ومعرفة طلباتهم وبلورة تلك الطلبات عبر النظم الحديثة"، شاكرا جميع العاملين من أبناء الوزارة على جهودهم المتنوعة في مختلف القطاعات لوصول خدمات الوزارة إلى جميع المستهلكين دون عناء.

من جانب آخر، كشفت إحصائية أخيرة أن هناك 34 عقدا لمشاريع كهرباء وماء مطروحة حاليا داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة حتى أكتوبر الجاري.

وأوضحت الاحصائية أن عقود المشاريع التي تطرحها الوزارة حاليا في جميع القطاعات "الفنية والادارية"، وقد تم تحديد موعد للاجتماعات التمهيدية لها وفتح العطاءات لدراستها.

وأشارت إلى أن العقود المطروحة لمشاريع تهدف في مجملها الى تطوير وتحديث شبكة الكهرباء وتوزيع المياه، وتطوير آليات العمل، ومنها مناقصة توريد 300 ألف عداد ذكي للكهرباء والماء، وإنشاء 60 بئرا إنتاجية لاستخدامات التناضح العكسي، وتوسعة واستكمال أعمال البصمة الحالي لدى الوزارة، وتركيب كابلات وخطوط هوائية لتحديث شبكات النقل والتوزيع.