رئيس «الأولمبية»: نهدف لتطبيق نظام التأمين الصحي للرياضيين الكويتيين

الكويت ستستفيد من تجربة «اسباير»

نشر في 17-10-2019 | 18:59
آخر تحديث 17-10-2019 | 18:59
رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح
رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح
كشف رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الاحمد الصباح اليوم الخميس عن وجود دراسة تهدف إلى وضع الرياضيين الكويتيين تحت مظلة تأمين صحي خاصة بهم تتضمن عددا من المزايا.

وقال الشيخ فهد الصباح على هامش ترؤسه وفد الكويت في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «أنوك» في دورتها الـ 24 إن مثل هذه المبادرات والدراسات تهدف إلى تطوير العمل الرياضي في الكويت وتشجيع الرياضيين على المزيد من العطاء وتهيئة البيئة المناسبة لهم لتحقيق المراكز المتقدمة في البطولات الاقليمية والعالمية.

واضاف ان اللجنة الاولمبية الكويتية وقعت اليوم مذكرة تفاهم مع نظيرتها القطرية لانشاء اكاديمية رياضية اولمبية متعددة الالعاب في الكويت مشيدا في هذا الجانب بالتعاون الوثيق مع الشقيقة قطر في المجال الرياضي.

واوضح ان هذا التعاون يهدف إلى تطوير الحركة الرياضية في الكويت والاستفادة من التجربة المتميزة للاشقاء القطريين في المجال الرياضي مؤكدا حرص اللجنة على الاستفادة من كل التجارب الرياضية المتميزة اقليميا وعالميا ودراسة امكانية تطبيقها في الكويت لتطوير العمل الرياضي وتعزيز دوره لدى جميع شرائح المجتمع.

وعن مذكرة التفاهم التي وقعت مع قطر اوضح انها تهدف إلى الاستفادة من النظام المطبق في مؤسسة «اسباير» القطرية للتفوق الرياضي لانشاء اكاديمية تفيد الاتحادات الرياضية والاندية واللجنة الاولمبية ووزارة التربية وتطوير مدارسها المتنوعة للانضمام إلى الاندية الرياضية بالاضافة إلى المجتمع الكويتي بشكل عام.

وقال الشيخ فهد ان الكويت ستستفيد من تجربة «اسباير» من حيث الاستعانة بالفنيين والخبراء الذين يعملون فيها لوضع نظام شبيه في الكويت مع الاستفادة من الابنية والمنشات الرياضية الموجودة في الكويت.

واضاف ان هذا التعاون يهدف ايضا إلى تمكين الاتحادات والاندية الرياضية الكويتية من الاستفادة من البنية الرياضية التحتية المتطورة في قطر عبر اقامة المعسكرات التدريبية على مدار العام للنهوض الرياضي وتطوير برنامج رياضة الناشئين واستعمال التكنولوجيا الرياضية ودراسة تطوير المنشآت الرياضة والعنصر البشري الرياضي.

وفيما يخص الطب الرياضي افاد بان المذكرة نصت على الاستفادة من التجربة القطرية في مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي «اسباتر» على ان يكون هناك تنسيق مع وزارة الصحة الكويتية للوقوف على اهم احتياجات الرياضيين من الجوانب الصحية.

وقال ان اللجنة الاولمبية الكويتية وقعت اليوم مع نظيرتها الامريكية اتفاقية تتعلق بالتعاون في مجالات عديدة خصوصا المجال التقني والاكاديمي والاستفادة من المركز الاولمبي الامريكي في ولاية كولورادو لاعداد الرياضيين الكويتيين في مختلف الالعاب الرياضية.

واضاف ان اللجنة الاولمبية الكويتية وقعت اليوم ايضا اتفاقية مع نظيرتها اليابانية تركز على التعاون في مجالات الطب الرياضي واعداد الكوادر الفنية والادارية الكويتية من خلال مركز طوكيو الاولمبي الذي يعد من اكثر المؤسسات الرياضية المتطورة عالميا.

واكد اهمية الاتفاقيات التي وقعتها اللجنة مع نظيراتها الامريكية واليابانية والايطالية والاوكرانية للتعاون في المجال الرياضي لتطوير نظام رياضي متكامل في الكويت بما يعود بالنفع على الرياضة والرياضيين.

وشهدت اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية «أنوك» التي تستضيفها الدوحة وتستمر يومين مشاركة 205 لجان اولمبية وطنية ونحو الف مسؤول رفيع المستوى يمثلون الحركة الاولمبية في العالم.

back to top