أسعار النفط تنخفض مع زيادة كبيرة للمخزونات الأميركية

البرميل الكويتي ينخفض 60 سنتاً ليبلغ 60.01 دولاراً

نشر في 18-10-2019
آخر تحديث 18-10-2019 | 00:00
No Image Caption
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 60 سنتاً، ليبلغ 60.01 دولاراً في تداولات، أمس الأول، مقابل 60.61 دولاراً للبرميل في تداولات الثلاثاء الماضي، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، انخفضت أسعار النفط واحداً في المئة، أمس، بعدما أظهرت بيانات للقطاع زيادة تفوق المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، رغم أن الخسائر كبحتها تعليقات لوزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين بشأن اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتا أو نحو واحد في المئة إلى 58.85 دولاراً للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 56 سنتاً أو واحدا في المئة إلى 52.80 دولاراً للبرميل.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأميركية 10.5 ملايين برميل إلى 432.5 مليوناً في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر، وفقاً للتقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأميركي، الذي نُشر قبل بيانات المخزونات الرسمية المقرر صدورها الخميس.

ويقدر محللون أن مخزونات النفط الأميركية ارتفعت بنحو 2.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في ظل مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وبالتالي الطلب على النفط، في الوقت الذي كشفت بيانات من الولايات المتحدة أن مبيعات التجزئة انخفضت للمرة الأولى في سبعة أشهر في سبتمبر، وذلك عقب بيانات صادرة في وقت سابق كشفت تواضع نمو الوظائف وأنشطة قطاع الخدمات.

لكن الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري محتمل بين الولايات المتحدة والصين ساهمت في تقليص انخفاض أسعار النفط بعدما قال منوتشين إن المفاوضين التجاريين من الولايات المتحدة والصين يعكفون على وضع نص المرحلة الأولى من اتفاق تجاري كي يوقع عليه رئيسا البلدين الشهر المقبل.

back to top