صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء الاثنين

الحنيان: إجراء 900 عملية مسالك بولية في «مبارك» العام الماضي

أعلن مدير منطقة الجهراء الصحية د. بدر العنزي تشغيل المرحلة الأولى من مستشفى الجهراء الجديد صباح الاثنين المقبل.

وذكر العنزي، في تصريح أمس على هامش احتفال المنطقة بعودة سمو الأمير سالماً معافى، أن المرحلة الأولى ستشمل تشغيل مركز الأمومة، ممثلاً في النساء والولادة والأطفال الخدج، بطاقة سريرية تصل إلى 220 سريراً، داعياً مراجعي الحوادث والعيادات الخارجية للنساء والولادة إلى مراجعة مبنى مستشفى الجهراء الجديد اعتباراً من الاثنين المقبل.

وهنّأ العنزي سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بعودة صاحب السمو، سائلاً المولى عز وجل أن يمده بالصحة والعافية، وأن يحفظ الكويت من كل مكروه.

من جانب آخر، اختتم قسم المسالك البولية في مستشفى مبارك الكبير ورشة عمل امتدت أربعة أيام تحت إشراف رئيس الوحدة د. عادل الحنيان، وبحضور أستاذ المسالك البولية بمركز المنصورة العالمي لزراعة الكلى وجراحات المسالك البولية د. أحمد الشال.

وكشف الحنيان عن إجراء نحو 900 عملية مجدولة خلال العام الماضي، خلافاً لعمليات الطوارئ التي تجرى بشكل يومي، إلى جانب عمليات اليوم الواحد التي تتم تحت تأثير البنج الموضعي.

وأضاف أن العيادات الخارجية بمستشفى مبارك الكبير استقبلت 9300 مراجع جديد خلال العام الماضي بواقع 6808 مراجعين جدد خلال الفترة الصباحية و2492 بين مراجع جديد ومتردد خلال الفترة المسائية.

وأشار إلى أن مستشفى مبارك يضم 13 عيادة أسبوعياً صباحاً، و5 عيادات مساء لمراجعة المرضى، وتم اختصار مدة الانتظار في العيادة إلى أسبوع على الأكثر، مما يقلل معاناة المرضى، مبيناً أن قسم المسالك البولية يقوم بعمل العمليات الجراحية من خلال 6 غرف أسبوعياً، مما أدى إلى تقليل فترة الانتظار.

وقال الحنيان إن ورشة العمل شملت العديد من المحاضرات النظرية عن التقنيات الحديثة لإجراء استئصال "البروستاتا" الحميد، بواسطة الليزر عن طريق المنظار، كما تم خلال الورشة إجراء 7 حالات على مدار 3 أيام تماثلت جميعها للشفاء بعد يوم واحد من إجراء العملية.