صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: تغيرات سريعة يشهدها طقس البلاد هذه الفترة

  • 17-10-2019 | 12:24
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس أن الطقس يشهد في هذه الفترة حتى مطلع نوفمبر المقبل تغيرات سريعة نتيجة لتأثير منخفض الهند الموسمي.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبد العزيز القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا خلال ساعات النهار وخصوصا ليلا.

وذكر القراوي أن الرطوبة النسبية تظهر أحيانا ولاسيما على المناطق الساحلية مع فرص لتكون الضباب مع تغير الكتل الهوائية وظهور بعض الغيوم أحيانا التي قد يصاحبها هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق.

وأوضح أن الطقس المتوقع لنهار اليوم حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة «06-28 كيلومترا في الساعة» وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 38 و40 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج «1-4 اقدام».

وبين أن طقس مساء اليوم سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة «08-28 كيلومترا في الساعة» مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و24 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج ما بين 1 و3 اقدام.

وتوقع لطقس صباح يوم غد الجمعة أن يكون حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة «06-32 كيلومترا في الساعة» وتظهر بعض السحب المتفرقة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 38 و40 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج «1-4 أقدام».

وأضاف أن الطقس مساء الجمعة غائم جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة خفيفة الى معتدلة السرعة «08-28 كيلومترا في الساعة» مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة «22-24» درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج «1-3 اقدام».

وافاد بأن الطقس المتوقع نهار السبت المقبل حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة «06-28 كيلومترا في الساعة» وتظهر بعض السحب المتفرقة مبينا أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و39 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج «1-4 اقدام».

وذكر أن الطقس مساء السبت سيكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة «08-28 كيلومترا في الساعة» ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة «22-24 درجة مئوية»، أما البحر فيكون خفيفاً إلى معتدل الموج «1-3 اقدام».