الوزير الفاضل: نسعى لتطوير إستراتيجيات خاصة بالمياه والمحافظة عليها

نشر في 17-10-2019 | 11:01
آخر تحديث 17-10-2019 | 11:01
No Image Caption
أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل اليوم الخميس أن الكويت تسعى بشكل متواصل إلى تحسين وتطوير الإستراتيجيات والخطط الخاصة بالمياه والمحافظة عليها.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركته في مؤتمر المياه العالمي 2019 الذي يعقد تحت شعار «الحد من ازمة المياه» في بودابست.

وأشار إلى أن تلك المساعي تأتي في إطار رؤية «كويت جديدة 2035» التي ترتكز على عدة محاور من أهمها مشاريع المياه مشددا على أهمية إيجاد الحلول الفعالة لأزمات المياه وسبل ادارتها.

وبشأن المؤتمر قال الوزير الفاضل إنه يهدف إلى مناقشة أهم التحديات حول أزمة المياه في العالم وأثر التغيرات المناخية والبيئية على وفرة المياه وجودتها.

وأكد أهمية إبتكار الحلول لإدارة المياه وتعزيز كفاءة إستخدامها سعيا لتحقيق اهداف خطة التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء والماء سعت لمواجهة تلك التحديات القائمة عبر دراسة وتجربة الطاقة المتجددة واستخدام تقنيات حديثة ومتطورة ذات كفاءة عالية في معالجة وتخزين المياه.

وأكد الوزير الفاضل أن المشاركة في مثل هذا المؤتمر الدولي تهدف إلى تبادل الخبرات مع كبار المختصين والخبراء من مختلف دول العالم في مجال الموارد المائية والمحافظة عليها.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عدة موضوعات منها إستخدام التكنولوجيا لتفادي أزمة المياه وأثر التغيرات المناخية والبيئية على الثروة المائية.

ويضم وفد الكويت خلال المؤتمر الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس جاسم اللنقاوي ومستشارة وزير الكهرباء والماء الدكتورة خولة الشايجي.

back to top