«العربية المفتوحة»: العالم ينصت لحكمة سموه والأمير شملنا بعطفه الأبوي

نشر في 17-10-2019
آخر تحديث 17-10-2019 | 03:00
نايف المطيري
نايف المطيري
رفع مدير الجامعة العربية المفتوحة في الكويت د. نايف المطيري، باسم كل منتسبي الجامعة بدولة الكويت أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وإلى الشعب الكويتي بمناسبة العودة الميمونة لسموه سالما معافى إلى أرض وطننا الحبيب.

وقال المطيري، في تصريح أمس، إن عودة سمو الأمير تمثل يوم فرحة وسرور لأبناء الشعب الكويتي، لما لسموه من مكانة ومحبة خالصة في قلوب أهل الكويت والمقيمين على أرضها الطيبة، موضحا أن العالم أجمع يستمع بإنصات إلى حكمة سمو الأمير ورؤيته السديدة في مختلف قضايا المنطقة، لاسيما أن سموه دأب على إرساء قيم التسامح والسلام بها.

وأضاف المطيري، أن أيادي سموه البيضاء امتدت إلى مختلف المجالات، مشيرا الى أن سموه أولى الجانب التعليمي أهمية خاصة لإيمانه بأن الاستثمار التعليمي في العنصر البشري هو عامل مهم في تطور الكويت الحبيبة وازدهارها وتحقيق التنمية المستدامة.

وتابع: "خلال السنوات الماضية، شهدنا توسعا في افتتاح الجامعات الخاصة بتخصصات مختلفة، إضافة إلى تدشين مجلس معني لهذه الجامعات لضمان جودتها الأكاديمية وسير عملها".

وأشار إلى أن الكويت أول المبادرين بدعم من سموه للمشروع التنموي العربي الكبير غير الربحي الذي بادر إليه برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، وفق فلسفته التي تعتمد على استيعاب كل شرائح المجتمع المختلفة وخاصة الفئات المحرومة، والتي لم تحظَ بفرص التعليم لظروفها الخاصة من مختلف الاعمار دون قيود أو شروط وفق منظومة وزارات التعليم العالي في الدول المستضيفة.

وذكر المطيري: "شملنا سمو الأمير بعطفه الأبوي في رعاية وحضور حفل افتتاح مبنى الجامعة في مقرها الجديد خلال عام 2012"، موضحا أن "حكمة سموه كانت ثاقبة خلال دعمه لطلبة العلم لإيمانه بأن مجتمع العلم والمعرفة لا يتم إلا في الاستثمار البشري الذي من خلاله نحقق التنمية المستدامة التي نادى بها سموه فهم ثروتنا الحقيقية".

back to top