صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الجنايات» تطلق 5 متهمين في «الحسابات الوهمية»

حبس ابن الأسرة المسيء للضابط 21 يوماً

قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار أحمد الياسين، إخلاء سبيل خمسة متهمين، من أصل 7، في قضية الحسابات الوهمية، بكفالة 3 آلاف دينار لكل منهم، وحددت جلسة 13 نوفمبر المقبل للاستماع لمرافعة الدفاع عن المتهمين، بعدما استمعت أمس لأقوال الضابط في القضية، بناء على طلب الدفاع.

وخلال الجلسة، أكد الضابط صلة المتهم الأول بالحسابات موضوع القضية، في وقت طلب الدفاع استدعاء بعض الشهود، لسماع أقوالهم.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين تهم القيام بعمل عدائي ضد السعودية والبحرين ومصر، وإنشاء حسابات وهمية من شأنها الإساءة لتلك الدول، وتعريض البلاد لخطر قطع العلاقات معها، إلى جانب ابتزاز بعض الأشخاص وتهديدهم، والإساءة إليهم، ونشر مستندات على تلك الحسابات، وهي التهم التي أنكرها المتهمون أمام المحكمة.

إلى ذلك، قررت نيابة الإعلام والمعلومات، أمس، حبس أحد أبناء الأسرة 21 يوماً وإحالته إلى السجن المركزي، بعد اتهامه بوقائع السب والتهديد والإساءة لضابط بوزارة الداخلية، بعد امتناع الأخير عن القيام بإحدى المعاملات، على أن يحال ملف القضية لاحقاً إلى محكمة الجنايات، بجناية التهديد، وبجنح الإساءة وسب المجني عليه وأسرته.

وجاء قرار النيابة بعدما ورد إليها صباح أمس تقرير الأدلة الجنائية منتهياً إلى أن الصوت الوارد في التسجيل المتضمن عبارات السب والتهديد ضد الضابط يعود إلى المتهم، بعدما أنكر الأخير صلته بهذا التسجيل، مؤكداً أن الصوت الموجود به لا يعود إليه، وأنه كان نائماً وقت الواقعة.