صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: تركيب 9 محولات بمحطة مجمع محاكم حولي

كشف رئيس قسم تنفيذ المحطات الثانوية في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية المهندس عبدالله شاه عن توريد وتركيب المعدات الخاصة بمحطة مجمع محاكم حولي، والتي تتكون من 9 محولات بسعة 1600 كيلوواط أمبير لكل محول.

وقال شاه، في تصريح صحافي، إنه «جار حاليا تمديد الكيبلات الخاصة بالمحطة، استعدادا لتشغيلها الأسبوع المقبل»، مؤكدا حرص قطاع شبكات التوزيع الكهربائية على إيصال التيار لجميع المشاريع الحيوية والمدن الإسكانية أولا بأول.

من جانب آخر، طلبت وزارة الكهرباء والماء من الجهاز المركزي للمناقصات العامة ترسية مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة خزانين أرضي خرسانة مسلحة للمياه العذبة، سعة كل منهما 85 مليون غالون إمبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس، مع الأعمال الملحقة «المرحلة الثانية»، بقيمة إجمالية 18.949 مليون دينار «أقل الاسعار»، حيث أحاطت الوزارة الجهاز بأن العطاء مستوف للشروط والأسعار بعد عمل الموازنة التثمينية.

من جانبه، قرر الجهاز تأجيل البت في القرار لاجتماعه المقبل، لمزيد من الدراسة والاستيضاح لبعض الإجراءات، كما طلب من المناقصين تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة في المناقصة، استنادا إلى المادة 46 من قانون المناقصات العامة.

وأوضحت مصادر مطلعة في الكهرباء أن المشروع من مشاريع المياه المهمة التي تهدف الوزارة من خلاله إلى زيادة السعة التخزينية للمياه بالبلاد في المواقع القريبة من الخزانات، بحيث يمكن الاستفادة منها في تغذية شبكات توزيع المياه بالانسياب الطبيعي بدلا من استخدام الضخ.