صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«غلوبل» توزع 12 مليون دولار لعملاء «القناص»

  • 17-10-2019

أعلن بيت الاستثمار العالمي «غلوبل»، شركة تابعة لشركة كامكو للاستثمار، منح توزيعات نقدية قيمتها 12 مليون دولار لعملائه المستثمرين في صندوق «غلوبل القناص GOF I».

وقال «غلوبل» في بيان صحافي أمس، إن هذه التوزيعات تعد الخامسة عشرة، التي يوزعها الصندوق على المستثمرين، نتاج لعملية التخارج الناجحة من شركة «طفل المستقبل»، كذلك ما ترتب من توزيعات نقدية وتخفيض لرأسمال شركة الخليج الدولية للرعاية الصحية.

وأوضح أنه في فبراير عام 2019، تخارج الصندوق كلياً من «شركة طفل المستقبل» محققاً إجمالي عوائد بنسبة 35 في المئة بما يتخطى القيمة المسجلة عند تمديد فترة الصندوق عام 2012.

ولفت إلى أن الاستراتيجية الجديدة التي انتهجتها «شركة طفل المستقبل» عام 2011 ساهمت في تعزيز أداء الشركة ومنح توزيعات نقدية بما قيمته 22 مليون دولار.

وذكر أنه خلال الربع الثالث من عام 2019، أجرت شركة الخليج الدولية للرعاية الصحية، إحدى الشركات التي يستثمر فيها الصندوق، معاملة ثانية لإعادة شراء الأسهم للمساهمين على أساس تناسبي.

وقال إحسان سنكاي رئيس قطاع الاستثمارات البديلة في بيت الاستثمار العالمي «غلوبل»، «إننا نواصل التزامنا تجاه عملائنا، ولا نالو جهداً في سبيل تعزيز القيمة المضافة في هذه الأصول والوصول إلى المشترين المناسبين من خلال العمل عن كثب مع الإدارة والمساهمين الآخرين».

وأعرب سنكاي عن الفخر بأن صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها «غلوبل» حققت أداء متميزاً ساهم في خلق القيمة والتخارج من المحافظ، مما مهد الطريق لتوفير توزيعات نقدية متواصلة لعملائنا».

من جهته، قال أحمد عبدالله شريك في إدارة الصندوق: «من خلال المشاركة الفعالة واستراتيجيات خلق القيمة، تمكنا من تنمية الشركات التي يستثمر فيها الصندوق وتحسين الربحية التشغيلية. بفضل الدعم والتوجيه من مجلس الإدارة وفريق إدارة «طفل المستقبل»، استطعنا إحداث التغيير في الشركة مما أدى إلى تحقيق نمو في الأداء التشغيلي والأداء المالي على حد سواء».

وبهذه التوزيعات، يرتفع إجمالي القيمة الموزعة للعملاء إلى 223 مليون دولار عبر 25 تخارجاً، إضافة إلى الأرباح النقدية المحققة وخفض رأس المال، وشهدت صناديق الأسهم الخاصة التي تديرها «غلوبل»، التي وزعت حوالي 750 مليون دولار على مستثمريها منذ التأسيس، تحولاً تشغيلياً ناجحاً في العديد من استثماراتهم الرئيسية التي أعادت معظم شركات المحافظ إلى مسار النمو الإيجابي، فيما تمكن فريق الملكية الخاصة من إنجاز 52 عملية تخارج منذ التأسيس.