صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مورينيو: كرة القدم قادرة على توحيد البشر

  • 17-10-2019
  • المصدر
  • EFE

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن «كرة القدم لديها القدرة على توحيد الناس»، بغضّ النظر عن الدين أو مستوى الثقافة، عقب مشاركته في إطلاق مشروع رائد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في لبنان ضمن برنامج «كرة القدم من أجل المدارس».

وقال مورينيو: «يدرك فيفا ورئيسه قوة كرة القدم، كيفية اجتذاب الشباب عن طريق الرياضة ومدهم بالقيم الخاصة التي يحتاجون إليها من أجل الحياة عبر ما يحبونه مثل التكاتف والحياة الصحية، بلا مخدرات ومن دون عنصرية».

ونشر موقع الـ «فيفا» مقابلة مع مورينيو أوضح فيها أن التدريبات التي جرت على مدار يومين مع طلاب في لبنان ومن بيروت تمثّل «مبدأ» الدعم بالنسبة لكل فرد من الفتية، ويمكنها أن يكون لها «أثر كبير للغاية عليهم».

ودعا المدرب البرتغالي وكلاء كرة القدم للمشاركة في مبادرات مثل تلك التي ساهم فيها هذه الأيام بالتعاون مع لاعبين على رأسهم كاكا وإيتو وديسيلي ومدير «مؤسسة فيفا» يوري جوركاييف، بهدف الوصول إلى فهم أفضل لتأثير هذه الرياضة على الأشخاص وقدرة كرة القدم على توحيد الأشخاص.

وأضاف: «التفاعل بين فيفا والأندية واللاعبين الحاليين والأساطير يعكس قوة كرة القدم. يجب أن يعايشوا تجاربا كهذه كي يدركوا ما تعنيه بالنسبة للناس، لأن إحراز هدف رائع أو تقديم مباراة هائلة، بينما يتابعك أشخاص كثيرون يولد لديك أحاسيس مميزة».