صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إلتون جون: مايكل جاكسون كان مريضاً عقلياً

  • 17-10-2019

من المعروف أن ​إلتون جون​ كان صديقا مقربا من نجم البوب الراحل ​مايكل جاكسون​، لكن المفاجأة أنه أدلى بسلسلة اعترافات في مذكراته التي أصدرها حديثا بعنوان "Me"، والتي وصف فيها العلاقة بينهما، حيث ذكر أن مايكل جاكسون كان مريضاً عقلياً.

وقال جون، في مذكراته، "لقد كنت أعرف مايكل منذ أن كان عمره 13 أو 14 عاماً كان أكثر الأطفال حيوية، لكن في مرحلة ما من السنوات الفاصلة بدأ في عزل نفسه عن العالم وبعيداً عن الواقع كما فعل إلفيس بريسلي".

وأضاف: "يعلم الله ما يجري في رأسه، وماهية الأدوية التي كان يأخذها بالكامل، لكن في كل مرة كنت أراه في سنواته الأخير كنت أفكر كيف أن هذا الرجل المسكين فقد رخامته"، متابعا: "لا أقصد ذلك بطريقة طبيعية بل كان مريضا عقليا حقا وكان مزعجاً".

من جهة أخرى، ادعى إلتون، في مذكراته، أن والده الراحل ستانلي دوايت فشل في دعم اختيار مهنته، ولم يخبره أبداً أنه أحبه أو كان فخوراً به، ليكون شقيقه جيف بالمرصاد له، ويرد بأنه ربما عانى من فقدان ذاكرة كبير.

وتذّكر إلتون وقتاً في الماضي دعا فيه مايكل إلى إحدى حفلاته، وقال: "انه لأي سبب من الأسباب لم يكن بإمكان مايكل الانخراط مع الكبار على الإطلاق"، حيث ادعى أن نجم البوب الراحل تجوّل في المنزل ووجده يلعب مع ابن مدبرة المنزل.

وفي هذا العام بعد وفاة مايكل جاكسون إثر تناوله جرعة زائدة من المهدئات، تم اتهام النجم بالاعتداء الجنسي على الأطفال من خلال فيلم وثائقي تم عرضه.

بدايات إلتون جون

يذكر أن جون هو ريجينالد كينيث دوايت، ولد في 25 مارس 1947، في ميدلسكس، بريطانيا، واكتشف شغفه بالموسيقى في سن مبكرة، وعلّم نفسه كيفية العزف على البيانو عندما كان عمره 4 سنوات، وسرعان ما أظهر موهبة كبيرة، وفاز بمنحة دراسية لبرنامج الشباب في الأكاديمية الملكية للموسيقى في لندن.

وكانت علاقة إلتون صعبة مع والده ستانلي دوايت، وهو عضو في سلاح الجو الملكي، وانفصل والداه عندما كان في سن المراهقة، واختلف مع والده حول مستقبله، أسيراً لألحان الروك آند رول الأولى وهو في سن صغيرة، عرف أنه أراد متابعة حياته في مجال موسيقى البوب.

وبسبب استياء والده، خرج جون من المدرسة في عمر السابعة عشر لمتابعة حلمه وبدأ العزف مع مجموعة تسمى بليزولوغي، واتخذ اسمه من مزج اسمي عضوين من المجموعة.

وجعل مزيج إلتون جون الفريد من أنماط البوب والروك منه واحدا من أكبر الرموز الموسيقية في القرن العشرين. تفوق موسيقيا منذ سن مبكرة، وأصدر أول ألبوم له عام 1970، مما جعل منه نجما عالميا.

إنجازات

في عام 1967، تقدم إلتون جون للعمل ككاتب أغاني لليبرتي ريكوردس، وحصل على الوظيفة، وسرعان ما تعاون مع الكاتب بيرني توبين، وفي العام التالي سمى الثنائي نفسهما DJM، وقاموا بكتابة الأغاني لفنانين آخرين، وانتقل جون للغناء بألبومه الصادر عام 1969 باسم Empty Sky، والذي ضم أغاني جون وتوبين.

وفشل هذا الألبوم في تحقيق النجاح المرجو، لكن جون قام بإصدار أغنية خاصة به عام 1970 حملت اسم "Your Song" والتي كانت أغنيته الناجحة الأولى، وسرعان ما تبعها المزيد من النجاحات، ومنها أغانٍ احتلت المركز الأول Crocodile Rock وPhiladelphia Freedom وCandle in the Wind.