مناف عبدال: ليس لدينا سينما حقيقية في الكويت

نشر في 16-10-2019
آخر تحديث 16-10-2019 | 00:00
المخرج مناف عبدال
المخرج مناف عبدال
يعيش المخرج مناف عبدال حالة من الانتعاش الفني، بعد عدد من التجارب الدرامية التلفزيونية التي لاقت نجاحا كبيرا، لكن ذلك لم يدفعه إلى شباك التذاكر.

وذكر عبدال في تصريح لـ"الجريدة"، أنه يرفض دخول مجال الإخراج السينمائي، الذي يظل حلما لدى كل فنان، فالسينما ساحرة، ولها سوقها الخاص وشهرتها الواسعة، ومتعة العمل بها لا تقارن بغيرها من الفنون، لكنه قال: "للأسف، ليس لدينا سينما حقيقية في الكويت".

وأكد أنه سيسعى جاهدا للمشاركة في عمل سينمائي كويتي، لكن في ظروف وأجواء فنية أفضل من الوضع الحالي، الذي يشهد بعض المبادرات السينمائية الطيبة، لكنها ليست بالمستوى الذي يشجع على دخول هذا المعترك المهم.

وعن تجربته المسرحية، أوضح عبدال أنه قدَّم للمسرح عددا من الأعمال، لكنه لم يجد نفسه في التواصل المباشر مع الجمهور ورد الفعل السريع على جميع عناصر العمل، إضافة إلى ما يتمتع به التجسيد المسرحي من غلو في الأداء والتعبير عن المشاعر، مؤكدا أنه يعشق الواقعية التي تكشفها الكاميرا، وخاصة بعد التطور الذي شهدته تقنيات التصوير في السنوات الأخيرة، لتصبح الدراما واقعية أكثر من الواقع، وتجسِّد الأحداث ببساطة وتلقائية شديدة.

وعبَّر عبدال عن سعادته بقرب انتهاء تصوير مسلسل "عافك الخاطر"، المقرر عرضه مطلع نوفمبر المقبل، لكنه إلى الآن لم يتم التعاقد مع القناة العارضة، حتى انتهاء التفاوض مع المنتج عبدالله بوشهري، مشيرا إلى استمرار التعاون بينهما في أعماله القادمة، لما يتمتع به بوشهري من حس ومسؤولية فنية، بعيدا عن الأمور التجارية أو السوقية.

يُذكر أن "عافك الخاطر" أول مسلسل جرى إنتاجه عقب الموسم الدرامي في رمضان الماضي، بمشاركة الفنانين: أسمهان توفيق، سليمان الياسين، عبير أحمد، ميس كمر، أحمد إيراج، وهبة الدري. والمسلسل تأليف عبدالله الرومي، وإخراج مناف عبدال، وإنتاج عبدالله بوشهري.

back to top