صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«أزرق اليد» يباشر تدريباته في الدوحة استعداداً لـ «الآسيوية»

  • 16-10-2019

يباشر منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تدريباته اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، التي ستنطلق هناك غداً، وتستمر حتى 26 الجاري.

وكان وفد الأزرق قد وصل إلى الدوحة مساء أمس قادما من تركيا، بعدما أنهى معسكره التدريبي هناك أخيرا، استعدادا للتصفيات، حيث خضع اللاعبون خلال المعسكر لبرنامج تدريب مقنّن على فترتين يوميا صباحا ومساء، بهدف تخفيف الأحمال البدنية، والتركيز على تدريبات الاستشفاء، إضافة إلى التدريبات الخططية والتكتيكية وطرق اللعب التي سيعتمد عليها الأزرق في البطولة، وكذلك المحاضرات النظرية التي ألقاها المدير الفني الفرنسي سيلا، بهدف التنشيط الذهني، وتطبيق كل ما هو جديد من أنماط التدريب العقلي للاعبين، ومعرفة ودراسة مواطن القوة والضعف في المنتخبات المنافسة بشكل دقيق، قبل مواجهتها في التصفيات.

كما لعب الأزرق 3 مباريات تجريبية خلال المعسكر التركي، فاز فيها على أندية ميكاي بنتيجة 28-20، وسبورت كلوب بنتيجة 31-22، والثالثة على فريق انتالتلا بنتيجة 21-19.

وسيلعب منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية في التصفيات التي تضم إلى جانبه منتخبات البحرين وكوريا الجنوبية وإيران، وسيلعب أولى المباريات في الدور الأول "المجموعات" بعد غد الجمعة مع منتخب البحرين.