صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سلة» الكويت يلتقي العربي... والشباب يصطدم باليرموك

تقام في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة من عمر الدوري التمهيدي لكرة السلة إذ يلتقي الكويت مع العربي على صالة نادي كاظمة، تليها مباشرةً مواجهة الشباب مع اليرموك على نفس الصالة، وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي الخامسة الصليبيخات مع الجهراء تتبعها مواجهة برقان مع كاظمة على الصالة ذاتها.

ويتصدر العربي ترتيب الفرق برصيد 11 نقطة، يليه الكويت والشباب 10 نقاط، واليرموك 9 نقاط، والقادسية والقرين 8 نقاط، ثم كاظمة والجهراء وبرقان والنصر والساحل 7 نقاط، والصليبيخات 6 نقاط، وأخيراً التضامن 5 نقاط.

وينص نظام البطولة على تأهل أول ستة فرق في الدوري التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين على أن تتأهل أول أربعة فرق منهم للمربع الذهبي الذي سيلتقي به الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ثم يتأهل الفريقان الفائزان للنهائي الذي سيقام بنظام البلاي أوف من ثلاث مباريات.

وتعد هذه الجولة الأخيرة قبل أن يتوقف الدوري لمشاركة فريق نادي الكويت في البطولة العربية للأندية في المغرب إلى جانب بدء استعدادات منتخبنا الوطني لبطولة الخليج التي تستضيفها الكويت، على أن يستأنف المنافسات في الأسبوع الثاني من ديسمبر المقبل.

وبالعودة إلى مباريات اليوم فإنها تعتبر قوية لتطور مستوى العربي الذي سيصطدم بقوة وصلابة الكويت، وفي المباراة الثانية يسعى برقان عبر خبرة لاعبيه الذين تعاقد معهم أمثال أحمد المطيري ومحمد السيسي ومحمد ماجد لاستغلال الحالة النفسية لفريق كاظمة الذي لم يقدم مستواه هذا الموسم، ومجاراة منافسه ومن ثم تحقيق المفاجأة بالفوز عليه.

أما المباراة الثالثة، فنظراً للتقارب الكبير بين مستوى فريقي اليرموك والشباب فإنها تعتبر أبرز مواجهات اليوم إذ يسعى كل منهما إلى الفوز على الآخر لضمان مقعده في الدور الثاني من البطولة

وفي المباراة الأخيرة، التي تجمع الصليبيخات بالجهراء فإن الأمور لن تكون كالمواسم السابقة بضمان نتيجة المباراة للجهراء بعد أن فرّط الأخير بكثير من مواهب النادي بالإضافة إلى إصابة اللاعبين الذين تعاقد معهم أمثال أحمد فالح، وعبدالرحمن الجمعة، ويوسف عقاب، لذا فإن المباراة ستكون صعبة على الفريقين.