صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كميفك»: اختبار أخير لـ «صانع السوق» غداً قبل التشغيل

موافقة نهائية من البورصة بعد تحقيق التوافق على الربط والنظام الآلي

أفادت مصادر لـ"الجريدة" بأن بورصة الكويت وشركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) انتهتا من التوافق على النظام الخاص بصانع السوق، وحصلت الشركة على الموافقة النهائية من البورصة، بعد الجاهزية الفنية وكثير من الاختبارات التي تمت، وتوفيق الربط الكامل بين الجهتين، والاطمئنان إلى وضوح كل المتطلبات والالتزامات على الجهة المشغلة.

وستقوم شركة كميفك غدا بإجراء اختبار داخلي نهائي وأخير ما لم تكن هناك أي ملاحظات تستدعي المعالجة، من جانب الجهات المزودة للخدمة.

وأوضحت المصادر أن خروج صانع السوق "لايف" بات قريبا جدا، بعد استيفاء كثير من المتطلبات، بعضها مع هيئة أسواق المال والبعض الآخر مع البورصة واجراءات اخرى مع المقاصة.

جدير بالذكر أنه سيتم توقيع العقود البينية بين "كميفك" و"البورصة" و"المقاصة" في غضون أيام قليلة، بعد اعتمادها من الجهات القانونية لكل جهة.

وتترقب أوساط السوق دخول صانع السوق في بورصة الكويت كأول ترخيص، حيث سيمنح السوق دعما نفسيا ومعنويا كبيرين، كما سيشجع الكثير من الشركات على طلب تراخيص والمضي قدما في تقديم الخدمة.

وتعتبر شركة كميفك من الشركات السباقة في تقديم الخدمات المالية المتطورة في السوق، حيث كان لها السبق في تقديم خدمة الاجل، وبعد نجاحها الكبير في الاجل والبيوع وصل عدد مقدمي تلك الخدمة الى نحو 25.

وينتظر أن تحصل شركة استثمار غير مدرجة على الخدمة خلال أسابيع من الهيئة، لكن سيكون أمامها مشوار طويل من تجهيز البنية التحتية والحصول على موافقات أخرى من البورصة، والدخول في تجهيز النظام الخاص بالخدمة، ومن المنتظر أن تحتاج الى نحو عام تقريبا.