صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنكلترا تكتسح بلغاريا بالستة وتقترب كثيراً من النهائيات

  • 16-10-2019

اقترب منتخب إنكلترا بشكل كبير من التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، بفضل فوزه الكاسح على مضيفه البلغاري 6-صفر أمس الأول، في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى للتصفيات.

سحقت إنكلترا مضيفتها بلغاريا بسداسية نظيفة في صوفيا، ضمن منافسات المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2020.

وباتت إنكلترا في حاجة الى نقطة واحدة من مواجهتها لمونتينيغرو الشهر المقبل، على ملعب ويمبلي في لندن، لبلوغ النهائيات، علما أنها تستضيف الدورين نصف النهائي والنهائي من البطولة القارية صيف عام 2020.

ورفعت إنكلترا رصيدها الى 15 نقطة في صدارة المجموعة، متقدمة بفارق 3 نقاط عن تشيكيا، و4 نقاط عن كوسوفو، الفائزة على مونتينيغرو 2-صفر في هذه الجولة، قبل نهاية التصفيات بجولتين.

وضرب المنتخب الإنكليزي مبكرا، عندما وصلت الكرة على الجهة اليسرى الى ماركوس راشفورد فراوغ جورجي باشوف بحركة فنية رائعة، وتوغل داخل المنطقة قبل أن يطلق كرة قوية عانقت شباك الحارس البلغاري بلامن ايلييف (7).

وكاد المنتخب البلغاري يدرك التعادل عندما سدد ايفلين بوبوف كرة زاحفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد (10)، وبعد لعبة مشتركة رائعة بين رحيم ستيرلينغ وهاري كين مرر الأول كرة عرضية أمام باب المرمى باتجاه روس باركلي فتابعها الأخير من مسافة قريبة داخل الشباك (20).

وتوقفت المباراة نحو 3 دقائق في الدقيقة 27 عندما بدأت تسمع هتافات عنصرية تجاه بعض لاعبي إنكلترا، وشوهد كين يتشاور مع الحكم قبل أن يوجه المذيع في الملعب نداء إلى جمهور بلغاريا بالتوقف عن إطلاق الهتافات العنصرية.

وبعد معاودة المباراة مباشرة سجل منتخب الاسود الثلاثة الهدف الثالث بعد لعبة رائعة اخرى وصلت فيها الكرة الى كين الذي مررها عرضية داخل المنطقة تطاول لها باركلي برأسه واودعها الشباك (32)، وفي الوقت بدل الضائع أضاف ستيرلينغ الهدف الرابع، بعد تمريرة حاسمة من كين تابعها داخل الشباك من أمام باب المرمى.

وشوهد قائد بلغاريا ايفلين بوبوف يصعد الى المدرجات بعد نهاية الشوط الاول للتحدث الى الجماهير، طالبا منهم التوقف عن إطلاق الهتافات باتجاه لاعبي إنكلترا ذوي البشرات الداكنة.

واستمرت أفضلية الإنكليز في الشوط الثاني، وأضاع له راشفورد وستيرلينغ وكين فرصا سهلة لمضاعفة غلة الأسود الثلاثة، قبل أن يسجل ستيرلينغ الهدف الخامس بعد تمريرة ماكرة من كين (69)، والذي اختتم مهرجان الاهداف عندما راوغ مدافعا وانفرد بالحارس ليسدد بيسراه داخل الشباك (85).