صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4269

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المبارك: دعم كامل للقطاع النفطي

«لخلق بيئة قادرة على رفع المستوى الإنتاجي... ونثق بكوادرنا الوطنية»
• الفاضل: مقبول أن يتراوح سعر برميل النفط بين 50 و70 دولاراً

أكد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك أن هناك دعماً حكومياً كاملاً لخلق بيئة عمل صحية متطورة قادرة على رفع المستوى الإنتاجي للمؤسسات النفطية، معرباً عن ثقته بالعنصر البشري الكويتي العامل في هذا القطاع.

وصرح المبارك، على هامش مؤتمر ومعرض الكويت الرابع للنفط والغاز أمس الأول، بأن هذا المؤتمر يعد حدثاً مهماً للجهات الراغبة في التعرف على فرص الاستثمار المتاحة، وتبادل الخبرات، وعرض أحدث التقنيات وآخر الإنجازات في هذا المجال، فضلاً عن الاطلاع على أبرز حلول التحديات والعقبات التي قد تواجه قطاع النفط والغاز.

وأشاد بالمشاركة الكبيرة للشركات الوطنية والعربية والعالمية والأجنبية والمنظمات الدولية في هذا المؤتمر، معتبراً أن تلك المشاركة تأتي تأكيداً للسمعة الجيدة التي وصلت إليها الكويت، وتجسيداً لمكانتها الرائدة في مجال الطاقة والسلع النفطية.

بدوره، قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر، إن الأسعار المرتفعة للنفط الخام لن تسمح بوجود استثمارات نفطية، مضيفاً أن «الكويت تسعى إلى تحقيق سعر معين، لكن حاجز المستويات يتراوح بين 50 و70 دولاراً، وهو سعر مقبول، وإن كنا نطمح إلى استقرار أكبر».

وحول إمكانية اتفاق أعضاء منظمة أوبك على تمديد خفض الإنتاج، قال الفاضل إن قرار دول المنظمة يُتَّخذ بالإجماع من خلال الاجتماعات السنوية وقرارات لجنة متابعة خفض الإنتاج، التي تصدر بناء على إحصائيات ناجمة عن دراسة السوق النفطي وأسعاره.