صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الحربي لـ الجريدة.: نسعى إلى حلحلة مشاكل الموجهين

«بصدد رفع مقترحات هيكلهم إلى ديوان الخدمة»

أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي، أهمية دور التواجيه الفنية في دعم العملية التعليمية، مشيرا إلى أن للموجهين دورا مفصليا وأساسيا في تطوير ومتابعة أداء المعلمين ورؤساء الأقسام في المدارس.

وقال الحربي في تصريح لـ «الجريدة» إن الوزارة تسعى جاهدة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لايجاد الحلول المناسبة للمعوقات والمشاكل التي تواجه الموجهين، لافتا إلى أن الوزارة بصدد رفع مقترحاتها بشأن الهيكل التنظيمي والمهام الوظيفية للموجهين الفنيين ودورهم في المدارس والمناطق التعليمية وديوان عام الوزارة إلى الديوان للوصول إلى قرارات لخدمة المصلحة العامة وتطوير المسيرة التعليمية في البلاد.

ملفات تربوية

وفي سياق متصل، ترأس الوكيل الحربي اجتماع اللجنة التنسيقية بين وزارة التربية وجمعية المعلمين، صباح أمس، لبحث ومناقشة أهم الموضوعات والملفات التربوية، وتعزيز سبل التعاون الهادف الى خدمة العملية التعليمية.

وشدد الحربي على أهمية اللجنة ودورها في تعزيز مجالات التعاون البناء، والتنسيق بين التربية والجمعية، وتوحيد الجهود المشتركة التي تساهم في معالجة القضايا التربوية.

وذكر الحربي، أن الاجتماع تطرق الى مناقشة عدد من الموضوعات منها الوظائف الإشرافية، والتقويم الدراسي، والهيكل التنظيمي للتوجيه الفني، بالإضافة إلى الأعمال الممتازة، والخصم الخاص بمرافق المريض للمعلم.

وأشار إلى استمرارية انعقاد اجتماعات اللجنة بصفة دورية لمتابعة ودراسة أبرز المستجدات التربوية والمهنية والفنية، وتبادل الرأي بشأن ذلك، وبما يصب في صالح العمل والمعلم والعملية التعليمية.