صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4270

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفضالة يسأل الحجرف عن قضايا عسكريين ضد «التأمينات»

  • 15-10-2019

قدم النائب يوسف الفضالة سؤالا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف بشأن القضايا المرفوعة من عسكريين ضد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وقال الفضالة في سؤاله: "نمى الى علمنا أنه في الآونة الأخيرة تزايد عدد القضايا المرفوعة من منتسبي القطاعات العسكرية ضد مؤسسة التأمينات الاجتماعية، لعدم احتساب مدة الدراسة من ضمن فترة العمل للمتقاعد".

وتساءل الفضالة: "هل يحتسب قانون التأمينات الاجتماعية للعسكريين مدة الدراسة في الكليات العسكرية ضمن المدة الفعلية للمؤمن عليه في التأمينات؟ اذا كانت الإجابة بالنفي يرجى تزويدي بالأسباب؟"، مضيفا "هل يعتبر قانون التأمينات موحدا بالنسبة للجهات العسكرية؛ وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والحرس الوطني أم هناك اختلافات؟".

وتابع: "لماذا يتم احتساب مدة الدراسة في الكليات العسكرية مدة اعتبارية وليست مدة فعلية للمؤمن عليه؟، وهل صدرت احكام قضائية نهائية بإلزام مؤسسة التأمينات باحتساب مدة الدراسة في الكليات العسكرية ضمن المدة الفعلية للمؤمن عليه؟ إذا كانت الاجابة بنعم، فكم عدد تلك الاحكام، وهل تم تنفيذها؟".

وذكر الفضالة: "كم عدد الأحكام التي لا تزال في المحاكم للسبب نفسه ولم تصدر بها احكام نهائية؟، ولماذا لا يتم احتساب مدة الدراسة في الكليات العسكرية لجميع منتسبي الجهات العسكرية؟".