انتصار العلي: تأهيل 110 نساء عربيات وسنكمل المليون في 2035

بمناسبة مرور عام على انطلاق مؤسسة انتصار الخيرية ميدانياً

نشر في 15-10-2019
آخر تحديث 15-10-2019 | 00:00
انتصار العلي خلال إحدى الفعاليات
انتصار العلي خلال إحدى الفعاليات
أكدت رئيسة مؤسسة انتصار الخيرية الشيخة انتصار سالم العلي أنها تعتز بما تقوم به المؤسسة من جهود لإعادة تأهيل النساء اللائي عانين ويلات الحروب.

وأوضحت العلي أن الصحة النفسية للمرأة العربية تعد من أهم الأولويات التي تحرص عليها، وأنها تزور مخيمات اللاجئين باستمرار، لأن ذلك يرفع الروح المعنوية لدى المتدربات، طبقا للتقارير الدورية التي يقوم بها أصحاب الخبرة في هذا المجال.

وأضافت العلي في تصريح صحافي بمناسبة مرور عام على انطلاق العمل الميداني في مؤسسة انتصار في مخيمات اللاجئين أكتوبر 2018، أن "انتصار" هي أول مؤسسة خيرية في العالم تعنى بالصحة النفسية للنساء المتضررات من الحروب وتضع حلولا مبتكرة لإعادة تأهيلهن.

وأشارت إلى أن المؤسسة تستهدف إعادة تأهيل مليون امرأة عربية بحلول عام 2035، وهؤلاء النساء تضررن بشدة من الحروب التي تعانيها للأسف منطقتنا العربية، موضحة أن العلاج بالمسرح والدراما والفنون بشكل عام أثبت نجاحا كبيرا، وأن الدراسات الحديثة أكدت أن التعبير عن النفس وإخراج مكنوناتها هو بداية طريق الشفاء.

وذكرت أن المؤسسة بدأت عملها في مخيمات اللاجئين في شاتيلا وطرابلس بلبنان ثم الاردن، وهناك خطة للانتشار في دول عربية أخرى، وتمت مساعدة 110 نساء بالعلاج النفسي الدرامي، مؤكدة أن العدد يتزايد وأن هذه الوسيلة أثبتت نجاحها بنسبة وصلت إلى 100 في المئة.

وأفادت بأن المؤسسة تسعى إلى نشر الوعي للعلاج بالدراما في منطقة الشرق الأوسط، وأنه يتم الآن إعداد فريق من المدربين يضم 680 مدربا للعلاج النفسي الدرامي لتوزيعهم على مخيمات اللاجئين، نظرا لقلة المدربين المتخصصين في مجال العلاج بالدراما في العالم العربي.

وعبرت الشيخة انتصار عن أملها أن تستعيد المنطقة العربية استقرارها، وتستعيد المرأة العربية المتضررة من الحروب إشراقتها وتألقها، مشيرة إلى أن هناك بحثا عن تجربة المؤسسة في العلاج بالدراما سيتم نشره قريبا في أكبر الصحف العالمية.

back to top