صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4269

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«نقابة الطيران»: إلغاء تعديل النوبة قبل 28 الجاري أو الإضراب

اعتصمت لليوم الثاني وأمهلت الإدارة العليا حتى نهاية الشهر

نفذت نقابة العاملين في الادارة العامة للطيران المدني اعتصاما امس لليوم الثاني على التوالي قبل ان تعلن تعليق الاعتصام حتى 28 الجاري كمهلة لعدول الادارة عن تعديل نظام النوبة الجديد وإلغائه تحت طائلة الاضراب عن العمل.

وأكد رئيس النقابة جابر العازمي، ان استمرار الاعتصام لليوم الثاني هو رسالة للإدارة العليا لإلغاء التعميم 36 لسنة 2019 والذي حرم الموظفين من البدلات.

وقال العازمي في تصريح صحافي أمس، انه في حال عدم إلغاء التعميم ستلجأ النقابة الى التصعيد والاضراب بعد تاريخ 28 الجاري، مشيرا الى ان "جميع البدلات تتوافق مع لوائح الخدمة المدنية وغير مخالفة للأنظمة والقوانين ومن يخالف هي الإدارة العليا".

وبين ان تطبيق التعميم سيؤدي الى الاضرار بتقييم الموظفين السنوي، موضحا ان ما يدعون له في الاعتصام هو استحقاقات للموظفين وليست مطالبات.

وحول الاضرار وشلل المطار في حال تنفيذ الاضراب، قال العازمي: نحن لا نشل المطار واعتصامنا يأتي حسب القوانين العالمية ولكننا الان نمنحهم المهلة وإلا فسنلجأ للاضراب.

وبين ان الإدارة العليا تفاوضت معهم في وقت سابق ووافقت على تعديل التعميم سالف الذكر "ولكننا رفضنا التعديل وطالبنا بإلغائه كاملا، ولدينا محضر الاجتماع الذي يثبت أنهم متفقون على صرف البدل الموحد للموظفين".

وحول الاستعانة بالمتقاعدين حال تنفيذ الاضراب بدلاً منهم، قال العازمي ان "النقابة وفي حال استدعاء المتقاعدين لديها طرقها الخاصة التي تسلكها في حينها، ونحن يهمنا مصلحة البلاد ولكن في ذات الوقت على المسؤولين استشعار هموم الموظفين فهم يمثلون واجهة البلد".