صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4276

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق يستضيف تركمانستان الليلة على استاد جابر

ضمن استعداداته للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر وكأس آسيا

يستضيف «الأزرق» نظيره التركمانستاني الليلة عند السابعة مساء على استاد جابر الدولي، في مباراة ودية دولية ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم ودياً مع منتخب تركمانستان على استاد جابر الدولي ضمن استعدادات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ويحتل الأزرق المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، حصدها من 3 مباريات أمام نيبال، وأستراليا، والأردن، في حين يحتل المنتخب التركمانستاني المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط من 3 مباريات أيضا خاضها في التصفيات أمام سريلانكا، حيث حقق الفوز بهدفين، في حين خسر من كوريا الجنوبية بالنتيجة نفسها، وبهدفين مقابل هدف واحد ضد لبنان.

وتنتظر الأزرق 5 مباريات رسمية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، أمام تايبيه 14 من الشهر المقبل، الذي يشهد ايضا مباراة أخرى أمام نيبال في 19 منه، في جين ستكون مواجهة أستراليا 26 مارس المقبل، وبعدها بـ 5 أيام ستكون مواجهة المنتخب الأردني، ثم مواجهة تايبيه في التاسع من يونيو المقبل.

في المقابل، تنتظر المنتخب التركمانستاني 5 مباريات في التصفيات الآسيوية في نفس التواريخ التي سيخوض فيها الأزرق مبارياته، أمام كوريا الشمالية، وسريلانكا، وكوريا الجنوبية، ولبنان، وكوريا الشمالية.

ويتطلع الأزرق ومعه مدربه ثامر عناد إلى تأكيد الصحوة التي بدأها في مواجهة الأردن الأخيرة، والتي حصد فيها المنتخب نقطة التعادل، إلى جانب إتاحة الفرصة للاعبين الذين غابوا في الفترة الماضية، وللمنضمين الجدد كذلك.

واستبعد الجهاز الفني لمنتخب الكويت عدداً من اللاعبين أمثال بدر المطوع، وفيصل زايد، وعامر المعتوق، وسلطان العنزي، وفهد الهاجري، ويوسف ناصر وغيرهم من اللاعبين لمنحهم الراحة، وليتعافى بعضهم من الإصابات التي لحقت بهم أخيرا، أمثال حميد القلاف الذي يعاني "رشحاً في الركبة"، ويوسف ناصر، وعامر المعتوق، وكلاهما يعاني كدمات قوية.

واختتم الأزرق تدريباته لمواجهة تركمانستان، والتي اقتصرت على تدريب يوم واحد أمس على استاد جابر، بحضور 21 لاعباً من بينهم العناصر الجديدة التي تم الاستعانة بها أخيراً: راشد المطيري، ومحمد هادي، وخالد شامان، وأحمد إبراهيم.

فرصة للظهور

وستكون الفرصة سانحة للاعبي الأزرق الذين لم تتح لهم الفرصة في الفترة الماضية، وللمنضمين الجدد كذلك، لإثبات جدارتهم أمام المنتخب التركمانستاني، ليكونوا ضمن حسابات المدرب عناد خلال الفترة المقبلة، وربما تكون المباراة الأولى للمنتخب منذ فترة طويلة التي يدخلها بأريحية شديدة، وبرغبة واضحة في تجربة أكبر عدد من اللاعبين.

على الجانب الآخر، لا يعاني المنتخب التركمانستاني ضغوطاً هو الآخر، لاسيما أن الجهاز الفني يعول على المباراة لتوفير الاحتكاك القوي للاعبي فريقه.

وكان المنتخب وصل إلى الكويت أمس الأول، وخاض تدريباً واحداً على ملعب المباراة، استاد جابر الدولي.

الأردن يلتقي نيبال لانتزاع الوصافة

يستضيف منتخب الأردن نظيره النيبالي اليوم على استاد عمان الدولي في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا في الصين 2023.

ويأمل المنتخب الأردني استغلال عدم خوض المنتخب الكويتي مباراة في هذه الجولة، لانتزاع المركز الثاني خلف أستراليا المتصدرة.

وتتصدر أستراليا برصيد 6 نقاط من مباراتين، أمام الكويت (أربع نقاط من ثلاث مباريات) والأردن (أربع نقاط من مباراتين)، ونيبال (ثلاث نقاط من ثلاث مباريات) والصين تايبيه (دون نقاط من مباراتين).

ويسعى "النشامى" للعودة الى سكة الانتصارات بعد تعادلهم السلبي في الجولة الماضية امام منتخبنا الوطني، قبل استضافة المنتخب الأسترالي في الجولة المقبلة في نوفمبر، متسلحين بعاملي الأرض والجمهور.

وأتى التعادل مع الكويت بعد فوز في الجولة الأولى على الصين تايبيه 2-1.

وسيكون المنتخب ومديره الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز تحت ضغط المطالبة بتحقيق نتيجة إيجابية، لتعويض التعادل المخيب مع الكويت، لاسيما بعد الانتقادات التي أصابته إثر المباراة الأخيرة.