«لافوريا روخا» أمام فرصة أخرى لحسم التأهل

نشر في 15-10-2019
آخر تحديث 15-10-2019 | 00:04
جانب من تدريبات حراس مرمى المنتخب الإسباني
جانب من تدريبات حراس مرمى المنتخب الإسباني
سيكون المنتخب الإسباني أمام فرصة أخرى لحسم تأهله إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 المقررة في 12 دولة و12 مدينة، احتفالا بالذكرى الستين لانطلاق البطولة القارية، عندما يحل اليوم ضيفاً على نظيره السويدي ضمن منافسات المجموعة السادسة.

ويتصدر "لا روخا" ترتيب المجموعة بـ19 نقطة، بعد سبع جولات، متقدماً بفارق 5 نقاط عن مضيفه السويدي الثاني و6 عن رومانيا الثالثة التي يلتقيها في الجولة التاسعة الأخيرة على ملعب "واندا متروبوليتانو" في 18 نوفمبر، بعد أن يستضيف مالطا قبلها بثلاثة أيام في قادش.

وبما أن السويد ستلتقي رومانيا في الجولة المقبلة، فهذا الأمر يجعل إسبانيا التي أهدرت أمام النرويج نقاطها الأولى في التصفيات الحالية بعد فوزها بمبارياتها الست الأولى، بحاجة الى العودة من سولنا بنقطة لضمان بطاقتها الى النهائيات، حتى لو خسرت مباراتيها الأخيرتين.

وكان التعادل، السبت، الأول لإسبانيا في التصفيات الأوروبية منذ سبتمبر 2007، حين حققت النتيجة ذاتها أمام ايسلندا، لكنه لم يكن كارثيا على فريق المدرب روبرت مورينو، لاسيما أن "لا روخا" يخوض مباراة اليوم في سولنا متحليا بثقة المواجهات الثلاث الأخيرة التي فاز بها على السويد (2-صفر في تصفيات كأس أوروبا 2008، و2-1 في دور المجموعات للبطولة ذاتها، و3-صفر في ذهاب التصفيات الحالية).

وستكون رومانيا المستفيد الأكبر في حال نجحت إسبانيا في تحقيق فوزها الرسمي الأول على الأراضي السويدية، لأن ذلك سيمكنها من التقدم الى المركز الثاني بفارق نقطتين عن فريق المدرب يانيه أندرسون بحال استغلت عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزها الثالث تواليا على حساب النرويج.

وستكون المباراة الثالثة في المجموعة هامشية بين جزر فارو (دون نقاط) ومالطا (3).

أيرلندا تواجه سويسرا

وفي المجموعة الرابعة، ستكون أيرلندا أيضا أمام فرصة حسم تأهلها الى النهائيات، لكن يجب عليها الفوز خارج ملعبها على منافستها سويسرا.

ولن تكون المهمة سهلة للمنتخب الأيرلندي استنادا الى مشواره في هذه التصفيات، حيث عجز عن تحقيق الفوز خارج ملعبه سوى مرة واحدة في الجولة الافتتاحية على حساب منتخب جبل طارق المتواضع (1-صفر)، كما أنه قادم من تعادل على أرضه أمام سويسرا (1-1) وبعيدا عن جمهوره أمام جورجيا (صفر-صفر).

ويتصدر المنتخب الأيرلندي المجموعة بـ12 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة عن الدنمارك الثانية، في حين تراجعت سويسرا الى المركز الثالث بثماني نقاط، بعدما تلقت السبت هزيمتها الأولى على يد الدنمارك (صفر-1).

وتقام اليوم مباراة ثانية هامشية في هذه المجموعة بين جبل طارق (دون نقاط) وجورجيا (5).

إيطاليا أمام ليشتنشتاين

وبعدما ضمنت البطاقة الأولى في المجموعة العاشرة، بفوزها السبت على ضيفتها اليونان 2-صفر، تحل إيطاليا ضيفة على ليشتنشتاين بمباركة البابا فرنسيس الذي استقبل الأحد رجال المدرب روبرتو مانشيني.

وتتواجه فنلندا الثانية (12 نقطة) مع أرمينيا (10) التي خسرت ذهابا على أرضها صفر-2، في حين تحل البوسنة (10 نقاط أيضا) ضيفة على اليونان بطل 2004 التي فقدت الأمل منطقيا في التأهل، كونها جمعت 5 نقاط من 7 مباريات.

back to top