صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4273

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدي» يوافق على تخصيص «الترفيهية» للديوان الأميري

أقر إصدار رخص القسائم الصناعية وزيادة نسبة البناء بقسائم أبوفطيرة الحرفية

وافق المجلس البلدي على مشروع تطوير المدينة الترفيهية ونقل تخصيصها من شركة المشروعات السياحية الى الديوان الاميري بمساحة مليونين و650 ألف متر مربع.

ووافق المجلس أيضا خلال اجتماعه أمس برئاسة أسامة العتيبي على اقتراح نائب رئيس المجلس عبدالله المحري بشأن اصدار رخص القسائم الصناعية، وبشأن زيادة نسبة البناء بالقسائم بمنطقة أبوفطيرة الحرفية في السرداب من 80 في المئة الى 100 في المئة، كما وافق المجلس على السماح بوضع سور حماية من الكلاب الضالة غير حاجب للرؤية في المناطق الحدودية، وعلى مقترح العضو محمد الرقيب بشأن تعديل لائحة نظام زراعة الحدائق في قسائم السكن الخاص والنموذجي.

وأعطى المجلس الموافقة على كتاب مؤسسة الموانئ الكويتية بشأن إضافة أنشطة تجارية لمبنى المجمع الاداري ضمن ميناء الشويخ، وعلى طلب وزارة الكهرباء والماء استقطاع مساحة 3 آلاف متر مربع من حدود محطة الضخ التابعة لوزارة الاشغال العامة بمنطقة الدعية، فضلا عن موافقته على الاقتراح المقدم من عبدالسلام الرندي بشأن اضافة نشاط ترخيص مكتب ضمن السكن الاستثماري، والاقتراح المقدم من العضو عبدالله الرومي بشأن تغليظ العقوبة وتكثيف الحملات الميدانية على العقارات المخالفة التي تقوم بتأجير السرداب ضمن المناطق السكنية الاستثمارية والخاصة والنموذجية المخصصة وفق التراخيص الممنوحة.

ووافق المجلس ايضاً على الاقتراح المقدم من العضو حمد المدلج بشأن عمل حاجز حديدي لحماية رواد ممشى العديلية المطل على الدائري الرابع، وعلى الاقتراح المقدم من العضو عبدالعزيز المعجل بشأن طلب استحداث مبنى مواقف سيارات وفصول دراسية مكون من ارضي وستة ادوار وسطح سفلي وعلوي ضمن حدود الجامعة بمنطقة الخالدية، وأحال الرد على السؤال المقدم من رئيس المجلس اسامه العتيبي بشأن تطوير منطقة اسواق المباركية الى محافظة العاصمة.

وأجل المجلس الرد على السؤال المقدم من العضو أحمد الهديان بشأن اللافتات الاعلانية المنتشرة على الطرق السريعة وداخل المدن.

إمخططات «المدينة» المرتقبة

قال رئيس لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي د. حسن كمال إن "البلدي" وافق على طلب مجلس الوزراء نقل تخصيص مشروع المدينة الترفيهية الجديد من شركة المشروعات السياحية إلى الديوان الأميري للإشراف عليه، مضيفاً أن مشروع المدينة الترفيهية الجديد سيكون على مساحة إجمالية تبلغ 2.65 مليون متر مربع. وأضاف كمال في تصريح لـ"كونا" أن المجلس البلدي كان قد أصدر قراراً عام 2016 بضم ـرض منتزه "الشيخ زايد" الملاصقة لأرض المدينة الترفيهية الحالية، موضحاً أن "البلدي" اشترط في موافقته على نقل الترفيهية إلى "الديوان الأميري" أن تقوم بلدية الكويت بمراجعة المخططات النهائية للمشروع إذ من المفترض أن يكون المشروع متكاملاً لتصبح مدينة سياحية عالمية، إضافة إلى موافقة الهيئة العامة للبيئة لأن المشروع سيكون مطلاً على البحر.

وبين أنه لا يوجد حتى الآن تصميم للمشروع الجديد إذ سيقوم الديوان الاميري بطرحه لاحقاً بعد عرضه على جهات استشارية وشركات عالمية لتصميمه وتنفيذه آملاً أن يكون التنفيذ سريعاً لحاجة البلاد إلى مثل هذه المشاريع الترفيهية.

وتقع المدينة الترفيهية في منطقة الدوحة وافتتحت عام 1984 وتبلغ مساحتها الحالية مليون متر مربع وتعتبر من أكبر وأهم المرافق الترفيهية والسياحية في الكويت.

تغليظ العقوبة وتكثيف الحملات الميدانية على العقارات المخالفة التي تقوم بتأجير السرداب ضمن المناطق السكنية الاستثمارية والخاصة