صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البلدية» تتابع عقود النظافة الجديدة و«خلها نظيفة»

  • 14-10-2019

دشنت شركات النظافة أعمال العقود الجديدة التي أبرمتها مع بلدية الكويت، حيث قامت إدارات النظافة، التابعة للبلدية، في جميع المحافظات بمتابعة الشركات الجديدة، تزامنا مع حملة «خلها نظيفة»، التي بدأت أمس وتستمر 6 أشهر.

وقال نائب المدير العام لقطاع الخدمات في بلدية الكويت خلف المطيري إن شركات التنظيف باشرت أعمالها حسب الخطة التي وضعتها البلدية، وفقا للعقود المبرمة مع شركات التنظيف لجميع المحافظات، موضحا أنها تشمل خدمات النظافة العامة من كنس آلي ويدوي وتجميع ونقل النفايات إلى الأماكن المخصصة من جميع المناطق في كل المحافظات.

وأضاف المطيري أن هذه العقود يتم تنفيذها من قبل شركات محلية متخصصة بأعمال التنظيف، وقد تم الكشف على جاهزيتها من اللجنة الفنية المختصة بالبلدية، والتأكد من مطابقة الآليات والسيارات والتجهيزات الواردة بالعقود للمواصفات الفنية المطلوبة والمنصوص عليها في العقود المبرمة مع الشركات المتعاقدة.

وأوضح أن عدد الشركات التي ستقوم بخدمات النظافة العامة 17 شركة محلية، ستنفذ 17 عقدا في المحافظات الست، لكل محافظة 3 عقود، ما عدا محافظة مبارك الكبير بعقدين، بالتناسب مع المساحة الجغرافية للمحافظة.

وذكرت البلدية عبر مديري إدارات النظافة في المحافظات أن العقود تشمل تنظيف المناطق الجديدة، بما فيها غرب عبدالله المبارك السكنية وصباح الأحمد والخيران السكني والبحري والمنقف الجديد.

وبينت أن شركات النظافة الجديدة تقوم بتوزيع حاوية بلاستيكية واحدة سعة 240 لترا لكل وحدة سكنية، وحاوية معدنية سعة 1100 لتر لكل عمارة استثمارية، وحاوية معدنية سعة 12 مترا مكعبا يتم وضعها في كل منطقة من مناطق العقد، بحيث لا تقل عن حاويتين لتفريغ نفايات الكناسات، مضيفة أن البلدية تتابع وتراقب تنظيف شركات النظافة للشواطئ.