إطلاق اسمي أبوبكر سالم ومحمد عبده على مسرحين بالرياض

نشر في 14-10-2019
آخر تحديث 14-10-2019 | 00:00
من يمين الصورة كل من الفنانين محمد عبده و أبو بكر سالم
من يمين الصورة كل من الفنانين محمد عبده و أبو بكر سالم
أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، تكريم أشهر رموز الأغنية السعودية في "موسم الرياض"، الذي يُعد أضخم المواسم الفنية والترفيهية بالمملكة.

وجاء في الإعلان، أن التكريم سيشمل إطلاق اسم الفنان الراحل أبوبكر سالم، وكذلك اسم "فنان العرب" محمد عبده، على مسرحين من أكبر مسارح العاصمة، واللذين يحتضنان حفلات موسم الرياض وفعالياته الضخمة.

وقال رئيس الهيئة عبر صفحته بـ"تويتر": "الصوت لا يذبل ولا يتلاشى، تكريماً للفنان الراحل أبوبكر سالم، وتقديراً للفن الأصيل، تم تغيير اسم المسرح المفتوح في موسم الرياض، ويتسع لـ 6 آلاف مقعد، ليصبح مسرح أبوبكر سالم".

وأضاف: "في ذاكرة الوطن، نكرِّم رموز الأغنية السعودية، وفنان العرب والطرب، بتغيير اسم المسرح المغلق في موسم الرياض ويتسع لـ 22 ألف مقعد إلى مسرح فنان العرب محمد عبده".

وحظيت هذه المبادرة باهتمام كبير، لتكريم رمزين أسهما في تطور الأغنية ونشر التراث الموسيقي للجزيرة العربية، ونالت إعجاب وتقدير جمهور الفن، لاسيما أن أبوبكر سالم ومحمد عبده يعتبران مدرستين متفردتين في الموسيقى والأغنية منذ أكثر من 5 عقود، وهما يغنيان للوطن والحب، ويجسدان المشاعر الإنسانية بكل تفاصيلها، كما يمتد جمهورهما من الخليج إلى المحيط، لما قدماه من أعمال فنية راقية وممتدة عبر الأجيال.

back to top