صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4272

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تكرار تعاون الممثلين والمخرجين والكتّاب ظاهرة متفشية

منهم عادل إمام وهاني سلامة وياسر جلال وأمير كرارة

بات تكرار أسماء الممثلين في الأعمال الفنية، ظاهرة متفشية، وامتد ذلك أيضا إلى المخرجين والكتّاب، بعد أن أعلنوا استعداداتهم للموسم الدرامي الجديد.

تفشت ظاهرة في الأعمال المصرية الدرامية، وتجلت بوجود ممثلين ومخرجين وحتى كتّاب السيناريو في أعمال يعملون عليها حالياً، وسبق أن نفذوا الكثير من قبل، محافظين على تعاونهم معا أو وجودهم في العمل ذاته.

في البداية، ظهر التعاون المتكرر بين أكثر الأطقم مشاركة في الأعمال السابقة من خلال العمل بين الفنان أمير كرارة والمخرج بيتر ميمي، حيث وصلا معا إلى العمل الخامس، بينما سجل كرارة وبيتر والمؤلف باهر دويدار تعاونا للمرة الرابعة على التوالي من خلال مسلسل "الاختيار"، عن قصة الضابط البطل أحمد منسي، والضابط المفصول الذي تحوّل إلى إرهابي هشام العشماوي، حيث يشارك في بطولته أحمد العوضي، إذ اقترح كرارة على شركة "سينرجي "تكرار التعاون معهم لراحته النفسية، ولأنهما ساعداه في نجاحه من خلال أعمال حققت مردودا هائلا.

وانتهى المؤلف من كتابة نصف حلقات المسلسل، على أن يبدأ التصوير في نوفمبر المقبل، ويحظى المسلسل بدعم هائل من الجهات الرسمية المصرية، وخاصة الجيش المصري، إذ إن البطل الشهيد مثّل بطولات عظيمة في مواجهة الإرهاب على أرض سيناء، وأجّلت الشركة المنتجة المسلسل موسمين متتاليين حتى يسندوا المسلسل للفنان المناسب.

هاني ورؤوف

بدوره، اتفق النجم هاني سلامة في سريّة تامة مع شركة "سينرجي" للإنتاج الفني على تقديم عمل جديد خلال رمضان المقبل، ليكون تعاونا متكررا في الدراما التلفزيونية للمرة الخامسة على التوالي مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، حيث كان آخر أعمالهم مسلسل "قمر هادي" في رمضان الماضي، حيث اتفق هاني ورؤوف على قراءة عدة سيناريوهات جديدة، واستقروا على أكثر من سيناريو ليختاروا النهائي، على أن يبدأ التصوير مبكرا بداية نوفمبر المقبل، لينتهي قبل حلول شهر رمضان.

ويرى سلامة أن هناك كيمياء غير طبيعية بينه وبين المخرج رؤوف

عبدالعزيز، وأن كلا منهما يفهم الآخر من النظرة فقط، لذلك قرر تكرار التعاون، كما أنهما اتفقا على تقديم فيلم سينمائي جديد، ومتوقع له عقب المسلسل الرمضاني القادم، وعقب منح الشركة المنتجة للفيلم الضوء الأخضر لطاقم العمل الجديد.

ويعيد النجم ياسر جلال تعاونه من جديد من خلال مسلسله الجديد الذي يقدمه خلال رمضان القادم باسم "الفتوة"، من إنتاج سينرجي للإنتاج الفني مع المخرج حسين المنباوي والمؤلف هاني سرحان في المسلسل الجديد الذي تعاقد عليه، وبدأ الاستعداد الفعلي للتوقيع تمهيدًا للتصوير نهاية الشهر الجاري، خاصة أن المسلسل يحتاج إلى المزيد من الوقت للانتهاء منه قبل بداية شهر رمضان المقبل.

وبدأ طاقم العمل في التفاوض مع عدد من الفنانين للمشاركة في المسلسل وترشيح البطلة، حيث ذهب الترشيح إلى عدد من الفنانات منهن النجمة حنان مطاوع.

ويرى جلال في تكرار تعاونه مع طاقم عمل مسلسله الماضي "لمس أكتاف" برمضان الماضي، أن وجود التواصل الجيد هو الذي ساعد على الخوض مجددا معهم من خلال "الفتوة"، وخاصة المخرج حسين المنباوي الذي بدأ التعاون بينهما قبل عدة سنوات من خلال فيلم الفنان محمد رمضان "شد أجزاء"، الذي جسّد فيه "جلال" دور ضابط شرطة، وحين عرض عليه الوقوف على إخراج مسلسله الماضي وافق بشدة.

وذكر جلال أن وجهة نظره في المنباوي صائبة، لأنه مخرج محترف ومجتهد ويحترم العمل الذي يقدمه، وله رؤية إخراجية مختلفة تماما تخرج بالعمل لبر الأمان، ونجحا معا في العمل الماضي بشكل كبير، والأمر نفسه مع المؤلف هاني سرحان.

رامي إمام

ويستمر الزعيم عادل إمام في تكرار تعاونه مع نجله المخرج الشهير رامي إمام في مسلسل "فلانتينو"، الذي انتهى من تصوير ما يقرب من %60 من مشاهده حتى الآن، للعرض خلال رمضان القادم، بعد تأجيله من الموسم الماضي، ويفضل الزعيم الاعتماد على نجله في كل أموره الفنية، وأنه يفهمه فنيا وإنسانيا، وبالرغم من ذلك يمتثل عادل إمام لكل أوامر المخرج، ويسميه أمام الفنانين بـ "أستاذ رامي"، ولا يعلّق على أي طلب لإعادة المشاهد، ويشارك في المسلسل دلال عبدالعزيز وداليا البحيري ورانيا محمود ياسين وطارق الإبياري وحمدي الميرغني، ومن إنتاج شركتي ماغنوم وسينرجي للإنتاج الفني.

هاني ورؤوف اتفقا على قراءة عدة سيناريوهات جديدة

ياسر جلال يتعاون من جديد مع المنباوي وسرحان

الزعيم مستمر بتكرار تعاونه مع نجله رامي في «فلانتينو»