الخراز: توظيف 700 مواطن بـ «التعاونيات» في 2019

«500 وظيفة إشرافية في الجمعيات... وجادّون في التوطين»

نشر في 13-10-2019
آخر تحديث 13-10-2019 | 00:02
الخراز وكمال خلال جولة على المعرض
الخراز وكمال خلال جولة على المعرض
أعرب الخراز عن سعادته بإقامة معرض «إكسبو 965» للعام الرابع على التوالي، واصفاً إياه بالتجمع الرائع الذي يضم المبدعين الكويتيين ومن دول مجلس التعاون الذين تجاوز عددهم 102 مبدع في مجال الحرف التراثية القديمة.
كشف وزير الشؤون الاجتماعية، سعد الخراز، عن نجاح الوزارة في توظيف 700 مواطن في الجمعيات التعاونية منذ مطلع العام الحالي، بالتنسيق والتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة، متمثلة في قطاع العمالة الوطنية، مؤكدا حرص الوزارة الجاد على توطين العمل التعاوني.

وذكر الخراز، في تصريح صحافي، على هامش حضوره ختام المعرض السنوي الرابع لفريق «إكسبو 965» للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين، أن إجمالي المناصب الإشراقية في التعاونيات يزيد على 500 وظيفة، وتسعى الوزارة جاهدة إلى تكويت هذه الوظائف خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أن قرار وقف إصدار تصاريح العمل في التعاونيات جاء متوافقا ورؤية الوزارة الرامية إلى إحلال العمالة الوطنية بدلا من الوافدة، وإفساح المجال أمامهم لدخول هذا القطاع الحيوي.

إلى ذلك، أعرب الخراز، عن سعادته لإقامة معرض إكسبو 965 للعام الرابع على التوالي، واصفا إياه بالتجمع الرائع الذي يضم المبدعين الكويتيين ومن دول مجلس التعاون الذين تجاوز عددهم 102 مبدع في مجال الحرف التراثية القديمة، ولافتا إلى أن هذه المعارض والملتقيات تخلق جيلا ينتمي للماضي ومرتبطا بالتراث في ظل المتغيرات الحالية، مثمنا مشاركة الحرفيين من دول مجلس التعاون في المعرض.

وأضاف: «تفقدت المعرض وشاهدت العديد من المقتنيات التراثية من عملات وحرف قديمة، يرجع تاريخها إلى أكثر من 150 عاما مضت»، مؤكدا أنه لا يمكن الانطلاق إلى المستقبل بلا ماض وحاضر.

عرس خليجي

من جانبه، قال المؤسس والمنسق العام لفريق إكسبو 965 للمعارض التراثية محمد كمال، إن «المعرض يعد عرسا خليجيا وعربيا بكل المقاييس، إذ حقق الأهداف المرجوة منه هذا العام بدعم ومساندة الرعاة وجهود جميع أعضاء الفريق الذين بلغ عددهم 145 مبدعا كويتيا، إضافة إلى مشاركة ما يزيد على 102 مبدع تراثي من أصحاب المتاحف الخاصة في دول مجلس التعاون، الذين تم تكريمهم خلال الملتقى الخليجي الثالث للتراث»، مشيرا إلى أن المشاركين أثروا المعرض هذا العام بمقتنياتهم التراثية والحرفية، وهذا يدل على مدى الترابط والتعاضد بين أبناء الخليج في المجالات كافة، ومن بينها العمل التراثي والحرفي.

back to top