الجهاز الفني لـ «الأزرق» استدعى 4 لاعبين وأراح 6

استعداداً لمواجهة تركمانستان الودية بعد غدٍ

نشر في 13-10-2019
آخر تحديث 13-10-2019 | 00:05
يعاود منتخب الكويت لكرة القدم تدريباته مساء اليوم على استاد جابر الدولي، استعداداً لمواجهة تركمانستان الودية المقررة بعد غدٍ، ضمن خطة تجهيز «الأزرق» للمواجهات الرسمية المقررة خلال الفترة المقبلة.
يباشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، استعدادا لمواجهة تركمانستان الودية المقررة بعد غدٍ، ضمن خطة تجهيز "الأزرق" للمواجهات الرسمية المقررة خلال الفترة المقبلة.

واستدعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة ثامر عناد، 4 لاعبين جدد، استعدادا لمواجهة تركمانستان، هم: ثنائي النصر محمد هادي وخالد شامان، ولاعب التضامن راشد المطيري، وأحمد إبراهيم لاعب العربي، فيما تم منح: بدر المطوع، فيصل زايد، حميد القلاف، سلطان العنزي، عامر المعتوق، وفهد حمود، راحة خلال تلك المباراة.

وتنتظر "الأزرق" 5 مباريات رسمية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، أمام تايبيه في 14 من الشهر المقبل، والذي يشهد أيضا مباراة أخرى أمام نيبال في 19 منه، فيما ستكون مواجهة أستراليا في 26 مارس من العام المقبل، وبعدها بـ5 أيام ستكون مواجهة المنتخب الأردني، من ثم مواجهة تايبيه في 9 يونيو من العام المقبل.

وكان "الأزرق" عاد من العاصمة الأردنية، أمس الأول، حاصدا نقطة ثمينة من المنتخب الأردني، إثر تعادل سلبي، ليرفع منتخب الكويت رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، وبفارق الأهداف عن المنتخب الأردني، فيما ذهبت الصدارة للمنتخب الأسترالي بالعلامة الكاملة (6 نقاط)، بعد الفوز على منتخب نيبال بخماسية من دون رد.

وعاشت بعثة "الأزرق" في الأردن وجماهير الكويت أجواء الفرحة، عطفا على الأداء المقبول خارج الأرض، والظهور بصورة مغايرة عن الفترة الماضية، إلى جانب الحفاظ على أمل التأهل لمونديال قطر، وكأس آسيا في الصين.

وشهدت غرفة تبديل ملابس "الأزرق" داخل استاد عمان الدولي، والذي استضاف اللقاء، إعلان رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، استمرار مدرب "الأزرق" ثامر عناد حتى نهاية التصفيات، بما يعني أن صفحة الاستعانة بمدرب أجنبي، خلفا للمدرب الكرواتي روميو جوزاك، قد طويت، كما أعلن اليوسف مكافآت مالية قدرها 2000 دولار لكل لاعب.

من جانبه، ثمَّن مدرب "الأزرق" ثامر عناد المستوى المميز للاعبي المنتخب أمام الأردن، معربا عن رضاه عمَّا قدمه اللاعبون، عطفا على الظروف الصعبة التي مرَّت على "الأزرق" عقب الخسارة من منتخب أستراليا.

وعن تجديد الثقة، قال عناد إن تفكيره كان محصورا على مواجهة الأردن، وإنه يرحب بأي قرار يصب في مصلحة الكويت والمنتخب.

الشمري يوضح

من جهته، قال رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري لـ"الجريدة"، إن استمرار ثامر عناد لم يكن قرارا فرديا من رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، مشيرا إلى أن الرغبة كانت موجودة لدى اللجنة الفنية، لاسيما أن البحث عن مدرب أجنبي يلبي الطموح في الوقت الحالي أمر ليس سهلا، في ظل انشغال الكفاءات التدريبية على الساحة.

وأضاف أن اللجنة الفنية ستجتمع بعد مواجهة تركمانستان الودية، لرفع توصيتها إلى اتحاد الكرة فيما يخص تجديد الثقة بالمدرب عناد، معربا عن أمله أن يحظى المدرب الوطني بثقة كبيرة، وبعقد يتناسب مع المهمة الملقاة على عاتقه خلال الفترة المقبلة.

وكشف الشمري أن عقد عناد مع اتحاد الكرة، بصفته مساعدا، ينتهي بنهاية الشهر الجاري، بما يعني إمكانية تجهيز عقد مميز لا يهضم حقه كمدير فني لـ"الأزرق".

وبيَّن رئيس اللجنة الفنية، أن الاتجاه للمدربين الأجانب لم يتوقف، حيث تتجه النية للتعاقد مع مدارس كروية على مستوى مميز، سواء من هولندا أو بلجيكا أو إسبانيا، لقيادة مراحل البراعم والناشئين لبناء قواعد المنتخبات بصورة سليمة.

راحة للقلاف

بدوره، قال رئيس الجهاز الطبي لـ"الأزرق"، د. عبدالمجيد البناي، إن صفوف المنتخب لا تشهد إصابات مقلقة، مؤكدا أن الحارس حميد القلاف اشتكى بعد المباراة من "رشح" في الركبة، يستدعي العلاج لمدة أسبوع، فيما سيباشر يوسف ناصر تدريبات علاجية للتعافي من كدمة في "الضلوع" عانى منها أثناء مواجهة الأردن.

اليوسف يعطي الضوء الأخضر لاستمرار عناد حتى نهاية التصفيات

القلاف يحتاج أسبوعاً للراحة وناصر يخضع لعلاج طبيعي عبدالمجيد البناي

مدارس تدريبية أجنبية لبناء قواعد المنتخبات من الصغر خالد الشمري
back to top