صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4275

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سيلفرادو 2019 RTS الجديدة كلياً أكثر قوة وأداء على الطرق

بمحرك 8 سلندرات بسعة 5.3 لترات وقوة 355 حصاناً

أسطورة الطرق الوعرة، أفضل ما يمكن أن تلقب به «شفروليه سيلفرادو 2019» الجديدة كلياً، بعد خروجها أكثر قوة وأداء على الطرق؛ الجيد منها والوعر، بتصميم جديد يخطف الأنظار وبتكنولوجيا حديثة استطاعت أن تجعلها تسحر عقول الشباب، لتبدو المركبة القوية والذكية والشبابية ذات الاستخدام اليومي، و«الجريدة» تسلّط الضوء اليوم عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية للحديث عن أدائها وتفاصيلها، بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من «شفروليه الغانم».

خرجت الأسطورة الأميركية شفروليه سيلفرادو 2019 بتشكيلة من طرازاتها غير المسبوقة والحصرية فقط في الشرق الأوسط في كل من طرازي RST وتريل بوس، اللذين يتميزان بقدرات مذهلة على الطرق الوعرة ومستويات غير مسبوقة من تعدد الاستخدامات.

واحتفلت «شفروليه الغانم» بإرثها العريق مع إطلاق تشكيلتها لعام 2019 في كل من الطرازين الجديدين، لينعم عملاؤها بالقدرات العملية الهائلة والأداء الاستثنائي على الطرق الوعرة، والراحة التامة في أنشطتهم اليومية كافة.

ورغم أنها الأجدر مقارنة بأي شاحنة كاملة الحجم، فإن سيلفرادو 2019 أخف بنحو 204 كيلوغرامات، وأقوى وأكثر قدرة مقارنة بالطرازات السابقة.

وتتميز التشكيلة الجديدة بتحسينات استثنائية دون المساومة على قدرات سيلفرادو المميّزة على الطرق الوعرة وتنوّع استخداماتها.

وتتميز سيلفرادو 2019 بعدة خيارات للمحرك ومجموعة ناقل حركة تشمل محركات V8 سعة 5.3 لترات وقوة 355 حصاناً، مع نظام الإدارة الديناميكية للوقود الأول من نوعه في القطاع، والذي يوقف عمل بعض السلندرات، بين 2 و8، عندما لا تكون هناك حاجة إليها، لتقدم سيلفرادو 2019 توفيرا غير مسبوق في استهلاك الوقود ضمن فئتها.

ويقترن المحرك مع ناقل حركة أتوماتيكي من 8 سرعات، إضافة إلى تقنية التشغيل/ التوقف لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لضمان الأداء الأمثل والكفاءة.

وفضلا عن ذلك، سيتوافر محرك توربو تشارجد I-4 الحديث سعة 2.7 لتر في المنطقة.

وأيّا كان الطراز الذي يختاره العملاء، فإن الطراز القياسي في سيارة سيلفرادو 2019، يوفر أفضل حجم حمولة ضمن فئته، بغضّ النظر عن طول صندوق السيارة.

كما أن أرضية صندوق الأمتعة أعرض بحوالي 178 مم في طراز الصندوق القصير، وتوفر حيز حمولة يبلغ 1.784 لتر.

ولضمان أن تلبي سيارة سيلفرادو 2019 الاحتياجات المختلفة لعملائها، مهما اختلفت أنماط حياتهم، تستخدم السيارة أرضية صندوق الأمتعة ذات تعرجات ومصنوعة من الفولاذ القوي، حيث تم استخدام فولاذ أفضل في طرازات عام 2019، لزيادة قوة الشاحنة والحصول على القوة المطلوبة والكتلة المثلى. كما تتمتع بـ 12 نقطة ربط ثابتة، مع مضاعفة قوتها إلى 226 كغ قبل الانحناء، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات صلابة في السوق.

وتوفر نقاط الربط المطورة للمالكين مستويات غير مسبوقة من الثقة من حيث سلامة الحمولة، وتسمح لهم بحمل أي شيء تقريبًا في صندوق الحمولة.

كما يتمتع طراز سيلفرادو هاي كونتري 2019 بباب خلفي حصري ضمن فئته معزز كهربائيًا يمكن تشغيله بواسطة أزرار مفتاح السيارة، أو من خلال زر داخلي أو يدويًا، وهي أطول بـ 41 ملم مع قاعدة عجلات أطول بما يصل إلى 100 ملم عن السيارة التي حلّت محلها لتوفر مرونة وظيفية أكبر.

ولضمان خفة الوزن، فإن جميع الألواح الخارجية المتحركة (الأبواب وغطاء محرك السيارة والباب الخلفي) مصنوعة من الألومنيوم، بينما تم صنع الألواح الثابتة (المصدات والأسقف وصندوق الأمتعة) من الفولاذ.

كما أدى العديد من التحسينات التصميمية إلى زيادة الكفاءة الديناميكية الهوائية بنسبة 7 في المئة عن ذي قبل. ولا تساعد هذه التغييرات في الكفاءة الديناميكية بتوفير الوقود فحسب، بل إنها تعزز التحسينات في المقصورة من خلال تقليل الضجيج.

وكشاحنة حديثة، كانت السلامة من أهم أولويات مهندسي سيلفرادو 2019. وعلاوة على القفص الآمن القوي المصمم للحفاظ على سلامة الركاب في حالة حدوث تصادم، تتميز شاحنة سيلفرادو 2019 بعدد من ميزات السلامة النشطة القياسية والمتوافرة التي يمكن أن تحذّر السائق من حصول حادث وشيك، أو في حالات معيّنة، ليتجنب ذلك.

كما تتمتع سيلفرادو 2019 بمجموعة من مواصفات الراحة والاتصال، بما يشمل نظام شفروليه للمعلومات والترفيه 3.0 في جميع الطرازات، وتطبيقApple CarPlay قياسي يتيح للمستخدمين توصيل هواتفهم الذكية لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل والاستماع إلى الموسيقى باستخدام الأوامر الصوتية، ونظامSiri EyesFree، والشحن اللاسلكي للهاتف، وخاصية اتصال جديدة تسمح للركاب بالربط بين هاتفين عبر البلوتوث.

وبالنظر إلى أهمية إضفاء طابع شخصي بالنسبة إلى عملاء الشاحنة في المنطقة، تقدم شفروليه لعملائها خيارات كثيرة لعمل أكثر من مليون توليفة واختيار الأنسب لهم، بفضل ما توفره من مجموعة واسعة من الإكسسوارات والفرش والهياكل والمحركات.

هـدية نقدية و3 سنوات كفالة وخدمة على الطرق

كشف قسم المبيعات في شركة "شفروليه الغانم" أن الشركة تقدم هدية نقدية لغاية 1000 دينار لعملائها فور شرائهم سيلفرادو الجديدة، التي تبدأ أسعارها من 8499 دينارا، يشمل 3 سنوات كفالة مجانية أو 100 ألف كلم أيهما أول، مع الحصول على خدمة المساعدة على الطريق على مدار أيام الأسبوع وخلال 24 ساعة، داعية كل من يود معرفة المزيد من الاستفسارات مراجعاتها في معرضها الكائن بمنطقة الري في "صفاة الغانم" كما ترحب في الوقت ذاته بالسماح بتجربة قيادتها على الطريق.

تجربة الجريدة.« السيلفرادو» ما تغرز!

لم تكن تجربة شفروليه سيلفرادو كبقية التجارب الأخرى، بل كانت صعبة جداً بعد الذهاب بها الى إحدى الغرازات الصعبة في شمال مدينة الكويت، إلا أن سيلفرادو استطاعت، بكل سهولة، أن تتجاوز تلك الرمال الناعمة دون أي معارك تذكر.

وشهدت تجربة "الجريدة" التي كانت بدعوة خاصة من شركة "شفروليه الغانم"، العديد من التحديات، أبرزها تجاوز الطرق الوعرة التي كانت برهانا قاطعا على قوة أدائها وتجهيزها لمثل تلك الظروف والطرق التي لم تتأثر بتاتا بسوء المرتفعات والمنخفضات.

ولعل للحديث عن ثبات سيلفرادو وقفة، فعلى الرغم من قيادتها في الطراز ذي المقعدين فقط، فإنها كانت ثابتة على الطريق، وليست كمثل أقرانها، فضلا عن الهدوء الذي يرافق قائد المركبة طوال الرحلة مهما كانت وعورة الطريق.

والحديث في طقس الكويت عن التكييف وقفة، ففي قيادة سيلفرادو الجديد خلال إجازة نهاية الأسبوع لثلاثة أيام كان التكييف باردا جدا، ولم يتأثر أو يخضع لسوء الأحوال الجوية الحارة، بل كان باردا للغاية.