صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأزرق بـ«عناد»... يتعادل سلبا مع «النشامى» في الأردن

  • 10-10-2019 | 22:32
  • المصدر
  • KUNA

انتهت مباراة منتخب الكويت الوطني مع نظيره الأردني اليوم الخميس بالتعادل السلبي في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم «قطر 2022» وكأس اسيا «الصين 2023».

وتميز الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان وادارها طاقم حكام باباني بزخم للمنتخب الكويتي الذي حاز على الكرة في وسط الملعب وسعى منذ البداية الى حسم النتيجة لصالحه في حين لم يظهر المنتخب الأردني باداء لافت.

وبدأ الشوط الثاني بضغط كويتي تواصل حتى الثلث الأخير من المباراة عندما بدأ المنتخب الأردني بالضغط على مرمى المنتخب الوطني للخروج من حالة التعادل السلبي خاصة وان المباراة تقام على ارضه.

ونال كل من المنتخبين في هذه المباراة التي حضرها نحو 10700 مشجع ثلاث بطاقات صفراء واحدة للاعب منتخب الكويت عامر معتوق واثنتان للاعبي المنتخب الأردني خليل بني عطية ويوسف الرواشدة.

ومباراة اليوم هي الثالثة للمنتخب الكويتي الذي فاز على نيبال بنتيجة «7 - صفر» في المباراة التي أقيمت في الكويت وخسر امام استراليا «3 - صفر» في الكويت في حين فازت استراليا التي تتصدر المجموعة بمباراتها الثانية التي اقيمت ظهر اليوم بتوقيت الكويت ضمن هذه المجموعة بعد تغلبها على نيبال بخمسة اهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت في العاصمة سيدني.

وبذلك يكون المنتخب الكويتي قد رفع رصيده الى 4 نقاط ليحتل المركز الثاني للمجموعة الثانية متقدما على الأردن بفارق الأهداف الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط كذلك في المركز الثالث للمجموعة.

وحضر المباراة ولي العهد الأردني الأمير حسين بن عبدالله ورئيس اتحاد غرب اسيا والاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين ومدير عام الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح وسفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد اليوسف الصباح.

ومن المقرر ان يلتقي منتخب الكويت نظيره «الصيني تايبييه» في 14 نوفمبر المقبل.

ويلتقي المنتخبان الكويتي والأردني منذ عام 1963 في مواجهات بلغ عددها للان 24 مباراة ودية ورسمية فاز الكويت فيها بتسع مباريات مقابل 6 للاردن وتعادلا في 9 مباريات.