صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصحة» احتفلت بيوم الصحة النفسية

احتفلت وزارة الصحة أمس باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام.

وأكد مدير مستشفى الصباح د. نايف الحربي أهمية الصحة النفسية والتي لا تقل عن أهمية الصحة الجسدية، حيث ان الصحة هي حالة من اكتمال السلامة بدنيا وعقليا واجتماعيا، لافتا إلى أن العالم يحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام والذي يحمل شعار هذا العام «التركيز على منع الانتحار»، ويهدف إلى تسليط الضوء لتعزيز الصحة النفسية وحمايتها ورفع الوعي الصحي من أجل تقديم توعية صحية للمرضى والمجتمع والعاملين بالمستشفى.

وشدد الحربي على أهمية تخصيص يوم صحي اجتماعي متكامل للتعريف بأهمية الصحة النفسية ونشر الثقافة النفسية والتوعية بالصحة العقلية وتمكين الناس من اعتماد أنماط حياة صحية سليمة والحفاظ عليه.

من جانبها أكدت رئيسة قسم الخدمة النفسية والاجتماعية بمستشفى الصباح خلود العتيبي حرص القسم على تفعيل الأنشطة الاجتماعية والصحية في هذه المناسبات العالمية لزيادة نشر الوعي الصحي والاجتماعي للجميع من مرضي ومراجعين وتسليط الضوء على الدور المحوري والحيوي الذي يقوم به القسم داخل المؤسسة الصحية.

بدورها، أكدت استشارية الطب النفسي للمراهقين والأطفال في مستشفى الطب النفسي د. بيبي العميري أنها المرة الأولى في الكويت التي نتعامل فيها مع الصحة النفسية من منطلق الصحة العامة وليست مجرد تخصص طبي لسرد أحدث التطورات في المجال.