صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العازمي: إنجاز طلبتنا في «الأولمبياد» ترجمة لجهود «التربية»

أشاد وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي، بالانجازات التي حققها ابناؤه الطلبة في تمثيلهم للكويت في مسابقات أولمبياد الرياضيات والفيزياء ومنافسات اللغة العربية في العاصمة العمانية مسقط، معربا عن اعتزازه بما حصده الطلبة في هذه المسابقات من ميداليات ومراكز متقدمة.

وقال العازمي، في تصريح صحافي، أمس، ان وزارة التربية تولي ابناءها الطلبة اهتماما بالغا، بتنمية قدراتهم ومهاراتهم، ودعمهم في شتى المجالات، مؤكدا ان احرازهم لتلك الميداليات والمراكز المتقدمة في المسابقات المختلفة، ليس الا ترجمة لمساعي الوزارة في تقديم بيئة مميزة تكفل تنمية الشباب والنشء.

وأكد استمرار الوزارة في تطوير طرق التدريس والرعاية التعليمية لأبنائها الطلبة، وتطوير التعليم من خلال الارتقاء بمستوى البيئة المدرسية، والمدرسين مما ينعكس ايجابا على مستويات الطلبة التعليمية والثقافية، عبر الخطط والمشاريع التنموية المختلفة التزاما بتحقيق رؤية الكويت 2035.

وأعلن العازمي فوز 3 طالبات في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والالقاء الشعري وتعميق دراسة النحو بالميدالية فضية، وهن غلا العنزي بالميدالية الفضية، إلى جانب كندة الكندري وعبدالوهاب الرفاعي ببرونزيتين.

وتابع بأنه في مسابقة أولمبياد الرياضيات الخليجي، حصل الوفد الكويتي المكون من الطلبة: فاطمة القراشي وحسين القريني وعبدالرحمن الهويدي على 3 ميداليات برونزية، كما حصلت راية العرادة ورقية الشمالي وعبدالله الشمري على 3 برونزيات في مسابقة أولمبياد الفيزياء.

آلية لمعادلة شهادات معلمي «الخاصة»

أعلن مدير إدارة الامتحانات والمعادلات بالإدارة العامة للتعليم الخاص، د. سليمان اللافي، أن "التعليم الخاص" حريصة على التحقق من شهادات المعلمين العاملين في المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن الإدارة ترسل الشهادات عن طريق التراسل الإلكتروني إلى وزارة التعليم العالي لمعادلتها والتأكد من سلامتها.

وقال اللافي، في تصريح صحافي، خلال رعايته وحضوره حفل تكريم الطلبة المتفوقين في المدرسة الباكستانية الدولية، صباح أمس، إن "التربية" وقّعت اتفاقية في وقت سابق مع وزارة التعليم العالي بشأن آلية معادلة شهادات العاملين في المدارس الخاصة العربية منها والأجنبية، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بدورها بمراسلات خارج الكويت للتأكد من الشهادة ومعادلتها، لذلك من الطبيعي أنها تستغرق بعض الوقت، لافتا الى أنه إذا كان الرد سلبيا سيتم إحالة الموضوع إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الجانب.