صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سلة العربي تعبر الساحل والكويت اكتسح النصر

القادسية يصطدم بكاظمة اليوم

نجح فريق النادي العربي في تحقيق فوز سهل على نظيره الساحل بنتيجة 73- 52، خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول على صالة نادي الكويت ضمن الجولة التاسعة من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة، والتي شهدت أيضاً مواصلة الكويت تقديم عروضه القوية بانتصاره الكبير على النصر 104- 42، كما تغلّب الشباب على الصليبيخات 76- 68، واليرموك على التضامن 63- 50.

وانفرد الأخضر بترتيب الفرق برصيد 9 نقاط، ثم يأتي بعده الكويت والشباب واليرموك برصيد 8 نقاط، والجهراء بـ 7 نقاط، ثم القادسية وكاظمة والنصر والساحل والصليبيخات بـ 6 نقاط، والقرين وبرقان بـ 5 نقاط، وأخيراً التضامن بـ 4 نقاط.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الستة الأولى للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يتأهل الأربعة الأوائل للمربع الذهبي، حيث يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في نصف النهائي بنظام الـ "بلاي أوف" من 3 مباريات، ويتأهل للنهائي الفائز في المباراتين.

وفي لقاء العربي والساحل، فرض الأخضر سيطرته منذ البداية، وأنهى الربع الأول 23- 14، واستمرت سيطرة العربي على الربع الثاني الذي أنهاه لمصلحته 47- 28، وواصل العربي تفوقه على الساحل المتواضع في الربع الثالث، الذي انتهى للأخضر 63- 33، ولم يحمل الربع الرابع أي جديد، لينهي العربي اللقاء 73-52.

مباراتا اليوم

وتبرز اليوم مواجهة القادسية مع كاظمة في السابعة مساء على صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر ضمن الجولة العاشرة من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة، وفي الخامسة يقام لقاء القرين مع برقان على الصالة ذاتها.

وتعتبر مباراة الأصفر مع البرتقالي اختباراً جدياً للطرفين من أجل الوقوف على قدرة الفريقين في المنافسة الجدية على لقب البطولة، وخصوصاً بعد المستويات المتميزة التي يقدمها الكويت، المرشح الأول للقب البطولة، والذي توج بلقب كأس السوبر الجمعة الماضي على كاظمة بالذات دون صعوبة تذكر.

ويريد البرتقالي تحسين الصورة التي ظهر عليها أمام الكويت في مباراة السوبر بتقديم عرض قوي أمام القادسية الساعي هو الآخر إلى مواصلة الانتصارات، وإثبات قدرته على الدخول إلى المنافسة الجدية على لقب البطولة.