صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السبيعي لوزير النفط: الإجابة عن أسئلتي ناقصة

انتقد النائب الحميدي السبيعي وزير النفط وزير الكهرباء الماء د. خالد الفاضل؛ لعدم اكتمال إجابته عن السؤال البرلماني الذي قدمه إليه في وقت سابق.

قال السبيعي مخاطبا الفاضل: "إن إجابة مؤسسة البترول عن أسئلتي ناقصة، وهذا العجز يثير الريبة في الإجراءات المتخذة من المؤسسة حيال بعض العقود".

من جهة اخرى، وجه السبيعي سؤالا برلمانيا الى الوزير الفاضل، قال فيه: بالإشارة إلى سؤالنا المؤرخ في 1/5/2019 الذي وردتنا اجابتكم عنه في 4/7/2019 ونلاحظ أن الأسئلة رقم 15، و16، و17، و18، و19 كانت إجابتها كالآتي (لا يزال الأمر محل التحقيقات الإدارية الجارية ولم يخلص بعد إلى أية نتائج بشأنها على النحو الذي يمكن معه الرد على استفساراتكم أعلاه بصورة قاطعة او إبلاغ الهيئة العامة لمكافحة الفساد عنها وفقاً للأصول المرعية) وبالنظر لهذه الإجابة الناقصة والمتوقعة لعجز المؤسسة الإجابة عن أسئلتنا مما يثير الريبة في الإجراءات المتخذة من قبل المؤسسة.

وعلى ضوء ما سبق طلب تزويده "بما تم بالتحقيقات الإدارية المنوه عنها في إجابتكم السابقة وتزويدنا بصورة من القرار المتخذ في حالة انتهاء التحقيقات، وفي حالة عدم انتهاء التحقيقات الإدارية يرجى تزويدنا بالمدة المتوقع معها انتهاء ذلك التحقيق الإداري، كل ذلك وفقاً للمستندات، وبصورة من قرار تشكيل لجنة التحقيق الوارد في اجابتكم المؤرخة بتاريخ 4/7/2019 والسيرة الذاتية لأعضائها، وبأسباب تشكيل لجنة التحقيق أعلاه، مرفقاً به جميع المستندات الدالة". وتابع: يلاحظ عدم إجابتكم عن الأسئلة 15، و16، و17، و18 مع أنها أسئلة فنية واكتفيتم بالإجابة بأنه لا يزال الأمر محل التحقيقات الإدارية الجارية... إلخ، فهل يعني ذلك أنه ثبت لديكم أن عقد المقاول رقم (14050500) وتنفيذه قد شابته تجاوزات؟ فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بتاريخ اكتشافهم تلك التجاوزات وكيفيتها وماهيتها مرفقاً بها المستندات الدالة على ذلك.

وطلب تزويده بصورة من العقد رقم (14050500) الموقع مع المقاول، وأي عقود أخرى تكميلية أو تفصيلية أو لاحقة للعقد أعلاه وتزويدنا بالمبالغ التي تسلمها المقاول حتى تمام الإجابة مرفقا بها جميع المستندات، وهل مازال العقد رقم (14050500) ساري المفعول؟ أما إن كان موقوفاً فيرجى تزويدنا بأسباب الوقف وتاريخه؟