صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4245

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الدراما المصرية تغيّر شكلها لمواكبة وسائل العرض

العوضي وعبدالباقي انطلقا من المنصة الإلكترونية

بدأت أشكال الدراما المصرية في التغير من خلال إنتاج أعمال درامية جديدة ليست للعرض التلفزيوني، إضافة إلى عدم الالتزام بالشكل والقالب الطبيعي للمسلسلات من حيث الوقت وعدد الحلقات.

تفشت ظاهرة في الدراما المصرية بإنتاج أعمال لا تتقيد بالوقت أو عدد الحلقات، إذ بدأ عدد من النجوم في التحضير الفعلي للأعمال تمهيداً لتصويرها قريباً.

وانطلقت منصة «واتش إت» التابعة لشركة سينرجي للإنتاج الفني للمنتج تامر مرسي، التحضيرات النهائية للمسلسل الجديد «شديد الخطورة» الذي يتحدث في قصته عن أحد أخطر العناصر الإرهابية ومحاولة القيام ببعض العمليات المعادية وتصدي الجهات الأمنية لها مع محاولة بعض الجهات اختراق أحد السجون شديدة الحراسة في عملية نوعية كبيرة.

والمسلسل الجديد مختلف في الشكل عن المسلسلات المصرية حيث يقدم فقط من خلال 7 حلقات على غرار المسلسلات الأجنبية التي تعرض عدداً قليلاً من الحلقات في الموسم الواحد.

بطولة المسلسل

واختارت الشركة المنتجة للمسلسل الفنان الشاب أحمد العوضي لبطولة المسلسل الجديد المعد خصوصاً للمنصة الإلكترونية الجديدة، كما سيتم اختيار باقي الممثلين في العمل لعرض المسلسل مع بداية العام الجديد، إذ عقد مخرج المسلسل حسام علي جلسات عمل مكثفة مع المؤلف محمد سيد بشير للاستقرار على السيناريو النهائي للعمل، رفقة المشرف على الشركة المنتجة حسام شوقي، وقد رحب طاقم العمل بالطريقة الجديدة للمسلسل وطبيعة الأجور الأقل من أجل تقديم تجربة جديدة للمشاهد المصري والعربي.

أشكال مختلفة

وعلى صعيد آخر، قررت شبكة «فيو» الديجيتال إنتاج 8 أعمال درامية جديدة بأشكال مختلفة منها أعمال عبارة عن مواسم درامية من 12 حلقة للموسم الواحد يشارك فيها عدد من النجوم الكبار والفنانين الشباب ومن هذه الأعمال الجزآن الثاني والثالث من المسلسل الشبابي «أنا شيري دوت كوم» ، ومن المقرر أن يتكون الجزء الواحد من 15 حلقة، وكل حلقة من نصف ساعة على أن يعرض العمل بداية العام القادم وتعرض المسلسلات تباعاً بمعدل 4 مسلسلات بهذا الشكل من إنتاج المنصة نفسها خلال رمضان المقبل، إذ تعمدت الشبكة في كل مسلسلاتها القادمة الاعتماد على عدد كبير من الشباب.

12 حلقة

وعلى غرار المسلسلات الأسبوعية، ينتظر الفنان أمير كرارة الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد «بطل روما» من أجل تصوير مسلسل جديد تعاقد عليه مع الشبكة العالمية «نتفليكس»، وقررت الشبكة أن تكون حلقات المسلسل عبارة عن موسم من 12 حلقة يعرض العمل بطريقة حلقة واحدة أسبوعياً على غرار المسلسلات العالمية على الشبكات العالمية الشهيرة.

ويختار كرارة ومخرج العمل بيتر ميمي الأبطال خلال الفترة القادمة ويحاولون تصويره والانتهاء منه قبل نهاية نوفمبر القادم من أجل الاستعداد للمسلسل الرمضاني الجديد «منسي والعشماوي» المقرر تقديمه خلال رمضان القادم عن دورين لأحد أبطال الجيش في مكافحة الإرهاب وأحد الضباط المفصولين المتجهين للإرهاب.

جيل جديد

من جهته، بدأ الفنان الكوميدي أشرف عبد الباقي تصوير مسلسل جديد من 10 حلقات كل حلقة مكونة من 5 دقائق فقط لمصلحة إحدى القنوات على موقع الفيديوهات يوتيوب، يعرض نهاية العام الحالي وفيه يبتعد أشرف عن الكوميدية المعهودة ويتجه إلى الإثارة والتشويق ويسعى من خلال هذا العمل لتقديم جيل جديد من الممثلين مثلما قدمهم في تجربتين سابقتين من خلال مسرحية «جريمة في المعادي» ومسرح مصر.

منصة «واتش إت» أطلقت التحضيرات النهائية للمسلسل الجديد «شديد الخطورة»

الفنان أمير كرارة يستعد لتصوير مسلسل جديد تعاقد عليه مع «نتفليكس»