صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4249

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الجراح مستقبلاً الراشد: لا أحد فوق القانون

الجراح استقبل الراشد: نعتز بمنتسبينا ولا أحد فوق القانون
«الضابط قدم نموذجاً يحتذى... ولا مجال لأية وساطة أو محسوبية»
التقى وفدَي الصليب الأحمر ومفوضية اللاجئين وسفيري كرواتيا وكوريا

  • 11-10-2019

ثمّن وزير الداخلية أداء المقدم صالح الراشد، وقال إنه قدم نموذجاً يحتذى في الإخلاص والتفاني بالعمل والالتزام، وشدد على أنه لا أحد فوق القانون دون أي استثناء، ولا مجال لأية وساطة أو محسوبية.

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أن منتسبي وزارة الداخلية من قادة وضباط وضباط صف وأفراد ومدنيين هم العيون الساهرة للوطن ويطبّقون القانون بمسطرة واحدة على الجميع.

وذكر الجراح خلال استقباله في مكتبه بمقر وزارة الداخلية، أمس، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، للمقدم صالح الراشد، (من مرتبات الإدارة العامة للمرور، والذي تعرّض لإساءة نتيجة عدم تمرير معاملة غير قانونية)، أن الضابط قدّم نموذجاً يحتذى في الإخلاص والتفاني في العمل والالتزام بقواعد القانون، وأيضاً في ضبط النفس والسلوك المتحضر وسعة الصدر.

وشدد على أنه لا أحد فوق القانون، وأن الجميع سواسية دون أي استثناء، فلا مجال لأية وساطة أو محسوبية أو استغلال للنفوذ من جانب أي شخص أياً كان منصبه أو وضعه الاجتماعي.

وأكد الجراح أن المؤسسة الأمنية تعرب عن اعتزازها بجميع أبنائها، وترفض أية محاولة للإساءة إليهم.

من جانبه، توجّه اللواء الصايغ بالشكر والتقدير للجراح على مواقفه الداعمة والمساندة لمنتسبي المؤسسة الأمنية.

الصليب الأحمر

واستقبل الجراح، أمس، بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء الحقوقي فراج الزعبي، رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر في الكويت، عمر عودة، ومدير قسم الحماية أحمد زروق، وطبيب مراكز الاحتجاز د. أمجد البشير. وقد ثمّن وزير الداخلية الجهود المتميزة والدور الذي تقوم به البعثة تنفيذاً لبرنامجها والتزامها في مجال العمل الإنساني.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الاستعدادات واستضافة الكويت للمؤتمر الإقليمي حول الرعاية الصحية في فترة الاحتجاز الذي ينطلق تحت شعار صحة المحتجزين من صحتنا خلال الفترة من 3 الى 5 ديسمبر المقبل.

وأوضح رئيس البعثة، خلال اللقاء، أن اختيار الكويت لاستضافة المؤتمر يأتي باعتبارها نموذجاً يحتذى في مجال الرعاية الصحية التي تقدمها للمحتجزين ونزلاء المؤسسات الإصلاحية.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع على التجربة التي تتميز بها المؤسسات الإصلاحية في الكويت بمجال الرعاية الصحية للمحتجزين، والتي تعتبر نموذجاً في الرعاية الشاملة والمتنوعة، سواء على المستوى الصحي أو الغذائي أو النفسي منذ دخولهم.

مفوضية اللاجئين

كما استقبل الجراح رئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين د. سامر حدادين بحضور اللواء الزعبي، وتم بحث أوجه التعاون والتنسيق والدعم الذي تقدمه المؤسسة الأمنية في الكويت للمفوضية.

وأشاد حدادين بالدور الإنساني للكويت في شتى بقاع العالم، وتقديمها يد العون للمتضررين واللاجئين جراء الكوارث الطبيعية والحروب، مثمناً جهود وزارة الداخلية في تقديم الدعم والتسهيلات للمفوضية.

واستقبل الوزير سفير كرواتيا أمير موهاريمي، وبحثا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالجانب الأمني، وسبل تعزيز التعاون في كافة المجالات الأمنية.

ثــــم استقــبـــــل سفــيــــــر كــوريا د. هونغ يونغ كي، يرافقه مستشار نائب رئيس البعثة وبحث معه موضوعات مشتركة تتعلق بالجانب الأمني وسبل تعزيز التعاون في مجالات تبادل الخبرات والتدريب والمعلومات.