صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4250

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عبدالله يسأل العازمي عن العمل الإضافي في «التطبيقي»

  • 10-10-2019

وجّه النائب خليل عبدالله سؤالا برلمانيا الى وزير التربيــــة والتعليــــم العــــالي د. حامد العازمي، قال فيه إن الآلية المتبعة بقسم التربية البدنية والرياضية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تخالف السياسة العامة للدولة، كما تخالف اللوائح والنظم والمعايير المتبعة في الهيئة.

وطالب عبدالله بتزويده بكشف بعدد أعضاء هيئة التدريس من الكويتيين في هذا القسم، مع بيان مسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية وتخصصاتهم الوظيفية وسنوات خبرتهم العملية، وتاريخ التعيين والتدرج الوظيفي، مع كشف مماثل لأعضاء هيئة التدريس غير الكويتيين في القسم، مع بيان جنسياتهم ومسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية وتخصصاتهم الوظيفية وسنوات خبرتهم العملية، وتاريخ التعيين والتدرج الوظيفي.

وأضاف: «كم عدد أعضاء هيئة التدريس الحاليين في هذا القسم الذين يحصلون على ساعات عمل إضافية للعام الدراسي (2019/2020)؟ وما المواد العلمية والعملية التي يدرسونها، مع بيان الحاجة إلى تكليفهم بساعات عمل إضافية؟ وهل تم الالتزام بالحد الأقصى للكثافة الطلابية لمقررات القسم؟ وكم مقرراً تم تجاوز الحد الأقصى به في العام الدراسي (2019/2020)؟ مع ذكر السبب إن وجد».

وتساءل: «هل الأنصبة التدريسية لأعضاء قسم التربية البدنية والرياضية في تناقص نتيجة الترقيات والتفرغات العلمية والانتداب والتقاعد والاستقالة؟ إذا كانت الإجابة بنعم فما الحلول لتجاوز هذه الإشكالية، مع تزويدي بكشف بعدد المتفرغين علمياً الذين لم يتحملوا أي أعباء تدريسية في العام الدراسي (2019/2020)، مع بيان مسمياتهم الوظيفية وتخصصاتهم العلمية وسنوات خبرتهم العملية وتاريخ بداية التفرغ ومدته؟».

وتابع: «كم يبلغ عدد المبتعثين الحاليين في القسم؟ مع تزويدي بكشف بمسمياتهم الوظيفية وتخصصاتهم العلمية ومؤهلاتهم العلمية وسنوات خبرتهم العملية والقسم الذي يتبعون له، وتحديد مدة الابتعاث والتخصص المبتعث إليه كل منهم على حدة».