المنتخب الإنكليزي يتحد ضد الإساءات العنصرية

نشر في 10-10-2019
آخر تحديث 10-10-2019 | 00:02
لاعبو المنتخب الإنكليزي خلال مباراة سابقة
لاعبو المنتخب الإنكليزي خلال مباراة سابقة
لوّح المنتخب الإنكليزي لكرة القدم بإمكانية الانسحاب من أرضية الملعب في حالة التعرض لأي إساءات عنصرية من الجماهير خلال مباراتيه المقبلتين أمام التشيك وبلغاريا، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ويحل المنتخب الإنكليزي ضيفا على نظيره التشيكي غدا، ثم يحل ضيفا على نظيره البلغاري يوم الاثنين.

وألقى العديد من أحداث الإساءات العنصرية بظلاله على الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، وستشهد المباراة أمام بلغاريا إغلاقا لأجزاء من مدرجات الاستاد، بسبب السلوك العنصري لجماهير بلغاريا في مباراة أقيمت في يونيو الماضي. وقال تامي أبراهام مهاجم فريق تشلسي الإنكليزي، في تصريحات للصحافيين، إن المنتخب الإنكليزي تناقش بشأن ما سيفعله في حالة التعرض لإساءات عنصرية من المدرجات.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن أبراهام قوله "إذا حدث هذا لأحدنا، فكأنما حدث لنا جميعا".

وأضاف "هاري كين (قائد المنتخب) قال إن الفريق إن لم يشعر بارتياح، أو لم يشعر أحد لاعبيه بارتياح. سنذهب جميعا إلى خارج الملعب".

وطبقاً للوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، هناك بروتوكول من ثلاث خطوات للتعامل مع الإساءة العنصرية، وقد تتطور الأمور إلى إلغاء مباراة.

وقال أبراهام إن المنتخب الإنكليزي يمكن أن يفكر في مغادرة الملعب في حالة التعرض لإساءة عنصرية، وهو ما أيده زميله ترينت ألكسندر-أرنولد.

وقال ألكسندر-أرنولد "إنه قرار للفريق، ونحن جميعا بحاجة إلى اتخاذه. بغض النظر عما إذا كانت الإساءة للاعب واحد أو للفريق، فنحن مجموعة واحدة".

وأضاف "لا يفترض أن يشعر أحد بعدم ارتياح على الملعب. فمن حق الجميع الحصول على فرصة اللعب في أجواء جيدة. نحن فريق. وإذا تعرض أحدنا لإساءة فكأنما كانت الإساءة لنا جميعا، نحن أسرة واحدة كبيرة".

وقال مارك بولينغهام الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة الإنكليزي، إنه في حالة وقوع أي إساءة، على المشجعين "أن يبلغوا عن الأحمق".

وأضاف أن الاتحاد ضمن مخصصاته كاملة للمباراتين المقررتين في براغ وصوفيا، "وهو ما يعد مؤشرا واضحا للدعم". وتابع في تصريحات لموقع الاتحاد الإنكليزي "نعرف أنه في أغلب الأحيان تتسبب مجموعة صغيرة من الأشخاص في إثارة الأزمات... وفي الوقت الذي نتمنى فيه عدم حدوث شيء، نطالب أي شخص يشاهد مثل ذلك السلوك بأن يساعدنا في التعرف على هوية مرتكبه".

back to top