«بوبيان» يربح 45 مليون دينار بزيادة 12% في 9 أشهر

الماجد: الربع الثالث للبنك أكثر تميزاً بنيلنا العديد من الجوائز المهمة

نشر في 10-10-2019
آخر تحديث 10-10-2019 | 00:02
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد
أعلن بنك بوبيان تحقيقه أرباحاً صافية حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغت 45 مليون دينار بنسبة نمو 12 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بربحية سهم 15.25 فلساً مقارنة مع 14.20 فلساً.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عادل الماجد، في تصريح صحافي أمس، تعليقاً على هذه النتائج: «بحمد الله ثم بفضل جهود موظفينا وثقة عملائنا تمكنا من تحقيق نتائج مميزة خلال هذه الفترة على الرغم من التحديات المتصاعدة، التي تجعلنا أكثر تصميماً على تحقيق المزيد من الإنجازات».

وأضاف الماجد أن العام الحالي «يمثل أهمية خاصة لنا لأننا نحتفل بمرور 15 عاماً على تأسيس البنك، ومرور 10 سنوات كاملة على البدء في تنفيذ استراتيجية التحول التي انطلقت عام 2009 وأثمرت وصولنا إلى هذه المرتبة من التفوق».

وذكر أن الربع الثالث كان الأكثر تميزاً منذ بداية العام الحالي نتيجة الجوائز التي حصدها البنك سواء على مستوى الخدمات والمنتجات التى يقدمها أو على مستوى خدمته للمجتمع إلى جانب الجائزة المميزة التي ترتبط بموارده البشرية.

ولفت إلى حصول بوبيان على جائزة غلوبل فاينانس كأفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط في الخدمات المصرفية الإلكترونية إضافة إلى أربع جوائز أخرى هي جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت بالخدمات المصرفية الإلكترونية، وجائزة أفضل تطبيق للهواتف الذكية، وجائزة البنك الأكثر ابتكاراً وإبداعاً، وجائزة الأفضل إبداعاً في تقنيات I MAL.

وأشار إلى فوز البنك أيضاً بجائزة أفضل مبادرة إنسانية اجتماعية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لمبادرة نور بوبيان، التي تعمل على إعادة البصر للآلاف في إفريقيا إلى جانب حصوله على جائزة مجلس التعاون الخليجي كأفضل مؤسسة في الكويت لتوطين العمالة.

نمو جميع المؤشرات

وذكر الماجد أن جميع مؤشرات البنك الرئيسية شهدت نمواً ملحوظاً حتى سبتمبر 2019 إذ ارتفع إجمالي الأصول إلى 5 مليارات دينار بنسبة نمو قدرها 18 في المئة، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية لتصل إلى 109 ملايين دينار بنسبة نمو قدرها 4 في المئة، إضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 4.1 مليارات دينار بنمو نسبته 14 في المئة.

وبيّن أن إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل إلى 567 مليون دينار مقارنة مع 396 مليوناً، إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 3.6 مليارات دينار، بنسبة نمو 14 في المئة، إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

وقال إن الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة ارتفعت إلى حوالي 9 في المئة، بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الأفراد تحديدا إلى حوالي 12 في المئة، إلى جانب تحقيق معدلات نمو متميزة في المحفظة الائتمانية للشركات وصلت إلى 16 في المئة عن طريق جذب العديد من الشركات التشغيلية المعروفة بملاءتها المالية والاقتصادية مع التمسك الشديد بأعلى معايير الجودة الائتمانية

ودراسة وتنويع المخاطر.

الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية

وأفاد بأن البنك تمكن من تحقيق إنجاز خليجي بحصول مبادرته الإنسانية «نور بوبيان» لعمليات إعادة البصر في إفريقيا على جائزة أفضل مبادرة إنسانية اجتماعية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الماجد أن مبادرة نور بوبيان نجحت على مدار 3 سنوات في إعادة البصر لأكثر من 8 آلاف شخص في العديد من الدول الإفريقية من خلال الحملات التي تمت بمشاركة عدد من الأطباء الكويتيين والمتطوعين من البنك ومن الجهات المتعاونة مع البنك.

ونوه بما حققه البنك أيضاً من إنجاز كبير من خلال حصوله على جائزة «إحلال العمالة الوطنية» على مستوى القطاع المصرفي بالكويت التي تمنح سنوياً لأفضل مؤسسة في رفع معدلات العمالة الوطنية للعام الخامس على التوالي.

وقال إن هذا الإنجاز «يؤكد التزامنا بالاستراتيجية الموضوعة وحرص إدارة البنك على مسؤوليتها الاجتماعية تجاه الشباب الكويتيين» مضيفاً أن بنك بوبيان حافظ للعام الخامس على التوالي على مكانته كأفضل اختيار للشباب الكويتيين في العمل بالقطاع الخاص إلى جانب تفوقه في نسبة العمالة الوطنية، مما يؤكد تحقيقه الإنجازات على كل المستويات.

وزاد أن ما تحقق «جاء نتيجة حرصنا على اتباع أحدث خطط التطوير العالمية في تنمية مواهب مواردنا البشرية والعمل الدؤوب والمستمر طوال السنوات الأخيرة نجحنا من خلالها في رفع معدلات العمالة الوطنية التي وصلت إلى 77.2 في المئة ليكون بذلك مثالاً للقطاع الخاص الكويتي الناجح في استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية».

وقال الماجد، إن هذه النسبة تعتبر من أعلى النسب ليس على مستوى البنوك المحلية فحسب بل على مستوى القطاع الخاص الكويتي إذ أضحى البنك نموذجاً لتوظيف العمالة المحلية وتطويرها إلى جانب خلق فرص عمل مميزة على مستوى المنطقة.

الأفضل في الكويت

وأشار إلى أن بنك بوبيان استمر في تحقيق إنجازاته على المستوى المحلي، مضيفاً إلى مسيرة نجاحه التي بدأها قبل سنوات إنجازاً جديداً بحصوله للعام الثاني على التوالي على جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت من مؤسسة «ذا بانكر» العالمية نتيجة ما حققه من نمو في مختلف مؤشراته المالية ونمو حصصه السوقية.

وأضاف أن البنك فخور بسجله من الجوائز والتقديرات التي حصل عليها لاسيما في السنوات الأخيرة خصوصاً أنها تأتي من مؤسسات إقليمية وعالمية مشهود لها بالحيادية والثقة الكبيرة في اختياراتها المبنية على الأرقام والنتائج المالية وإنجازات السوق». وأكد الماجد أن مثل هذه التقديرات العالمية تلقي على عاتقنا كإدارة المزيد من المسؤوليات بالحفاظ على مستويات الخدمة المميزة، التي نقدمها للعملاء، مؤكداً أن الإبداع والابتكار وخدمة العملاء المميزة طريق البنك للمحافظة على نجاحاته.

وقال إن بنك بوبيان واصل تربعه على قمة خدمة العملاء في الكويت من خلال حصوله على جائزتين من مؤسسة «سيرفس هيرو» العالمية المتخصصة بقياس مستوى رضاء العملاء، هما جائزة المركز الأول في خدمة العملاء على مستوى جميع القطاعات الاقتصادية في الكويت للمرة الرابعة، إضافة إلى جائزة أفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء للعام التاسع على التوالي منذ عام 2010.

وتابع «كانت ثقة عملائنا في محلها دائماً، مما ساهم في حصولنا على هاتين الجائزتين المميزتين على مستوى الكويت» مؤكداً استمرار البنك في الحفاظ على مستواه المميز في خدمة العملاء.

فخورون بمواردنا البشرية الوطنية التي تجاوزت نسبتها 77%
back to top